إعلان

بالفيديو| مصطفى حسنى: 4 طرق للبدء في مناجاة الله.. وهذه أفضلها

12:05 ص الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

بسم الله الرحمن الرحيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

قال الداعية مصطفى حسني إنه سوف يبدأ سلسلة من الفيديوهات عبر صفحته الشخصية على يويتوب، توضح معانى وأسرار كلام الله في القرآن الكريم لنظرا لسرعة الحياة وانشغال الجميع في البحث.

ويبدأ الداعية بعد الرجوع إلى علماء التفسير بحديثه عن سبب بدء القرآن الكريم بـ"بسم الله"، وهى التحية من القراء والدخول على الله بقراءة القرآن باسم الله وهى أفضل طريقة للدخول على الله.

ويوضح الداعية أنواع الدخول وهي أربعة أنواع نتعرف عليها من خلال السطور التالية:

- النوع الأول : الدخول على الله بالاستحقاق؛ وهو الشخص الذي ترك مشاغله ودخل على الله يريد منه شيءا مقابل تفرغه لله، فهذا الأمر لا يليق مع الله.

- النوع الثانى: الدخول على الله بعمل صالح؛ بأن تقول لله عز وجل يا رب أنا عملت كذا وكذا من فضلك عوضنى واخلف عليا، فهذا توسل إلى الله بالعمل الصالح، وهذا المقام قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم أنه مباح ولكنه ليس أعلى المقامات.

- النوع الثالث: الدخول على الله بالحال، أي أن تناجي الله بأن تقول له أنا الفقير إليك يا الله وأنا الذليل بين يديك مع استحضار القلب الأفختقار إلى الله، وهذا المقام من المقامات المحببة إلى الله ولكنه ليس الأعلى.

- النوع الرابع: الدخول على الله بالله وهو مقام الإسختعانة، فـ"باء" الموجودة في "بسم الله الرحمن الرحيم"، وهى طلب الاستعانة على الله بالله عز وجل، وفي هذا المقام أنت تستعين بالله على الله وطلب العفو من الله العفو والرحمة من الله الرحيم إلى آخر الصفات الإلهية والتي وردت فى العديد من الأدعية والأذكار النبوية.

وأوضح حسني أن من أسرار الدخول على الله أن تدخل عليه جل وعلا بالله مع الشعور بالافتقار والحاجة إليه عز وجل.

فيديو قد يعجبك: