إعلان

علي جمعة: "سنسمع كل يوم عن هبوط عجيب لأرض سد النهضة وانهياره"- فيديو

03:30 م الأحد 11 يوليه 2021
علي جمعة: "سنسمع كل يوم عن هبوط عجيب لأرض سد النهضة وانهياره"- فيديو

كتب- محمد خميس:

أكد فضيلة الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، أن العالم سيسمع كل يوم عن هبوط الأرض التي بُني عليها سد النهضة الإثيوبي وانهياره.

وعلق جمعة" على بيان عمر إدريس مفتي إثيوبيا، والذي تطاول فيه على بيان شيخ الأزهر حول أزمة سد النهضة: "مفتي إثيوبيا جاهل بالدين حين استدل بحديث عن رسول الله، صلى الله عليه وسلم، حول المياه"، موضحًا: "حديث مسلم الذي استشهد فيه مفتي إثيوبيا بأن النبي، صلى الله عليه وسلم، عندما جاءه «الزبير» ومعه جار له من الأنصار يتنازعان على مجرى الماء، فقال الرسول : "اسْقِ يا زبير، وأرسل الماء إلى جارك".

وأضاف "جمعة" في تصريحات لبرنامج "من مصر" على فضائية "سي بي سي": "لذلك يجب أن تسقي ثم ترسل الماء إلى جارك، وهذا الحديث يدل على أنه يجب علينا سيلان الماء فورًا بعد الحصول على حصتنا منه.

ورفض "جمعة" توصيف «إدريس» بالشيخ، واكتفى بتوصيفه بـ"الأستاذ عمر"، قائلًا : "نفترض فيه الجهالة، وأنه جاهل بالواقع ودين الله، نسأله- هو الذي يدَّعي العدالة في قومه- هل سياسة التجويع التي يتعرض لها تيجراي من العدالة والإنصاف أو من الدين أو هل حدثت في تاريخ المسلمين أن جوعنا الشعوب من أجل أن تركع؟! ما يحدث في تيجراي سلب لحقوقهم وإبادة عرقية".

فيديو قد يعجبك: