إعلان

بعد جدل مساواة الذكر والأنثى في الميراث.."الجندي" لـ مصراوي: ده كفر بالله

05:40 م الأربعاء 23 ديسمبر 2020

الشيخ خالد الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

بعد تصريحات على لسان الدكتور خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى الشئون الإسلامية، حول المساواة في الميراث بين الذكر والأنثى، ثار بعض الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ذكر الجندي أنه من الجائز أن يتنازل الأخ لأخته ويتقاسم معها الميراث، قائلًا إن في ذلك تطبيقا لقوانين الله لا مخالفة لها. وهو ما جعل البعض يقول إن خالد الجندي يدعو إلى مساواة الذكر والانثى في الميراث.



وفي تصريح خاص لمصراوي أكد خالد الجندي أن المساواة في الميراث هي كفر بالله"اللي عايز يكفر بالله يقول الكلام دا وانا مش كافر"، وقال الجندي إنه على الرغم من ذلك فيجوز أن يتنازل الرجل عن نصيبه في الميراث لأخته. وأضاف الجندي أنه من غير الممكن أن يقول الله سبحانه وتعالى: "لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ" ويخرج خالد الجندي يقول مساواة "يبقى كافر، وانا مش كافر".

أما ما يقوله البعض حول اختلاف ظروف المجتمع وأن الأخ لم يعد ينفق على أخته، فلذا يطالبون بمساواة الميراث بين الطرفين، فيقول الجندي "عشان كدا بنقول لكل أخ ياريت تتنازل لأختك وتخليك راجل شهم وجدع"، وأكد الجندي أنه لا يصح أن يكون ذلك قانونًا لكنه سلوك جائز شرعًا ولا شيء فيه، وقال الجندي إن ذهب والدته رحمها الله أعطاه هو واخوته لاخته قائلًا ان هذا ليس من الشرع لكنه فضل، مؤكدًا أن "كل واحد حر في فلوسه، أنا عايز اتنازل عن فلوسي أنا حر".

1 (3)1 (4)1 (2)1

اقرا أيضاً..

- المساواة في الميراث.. دستور دولة أم مخالفة للشريعة الإسلامية؟

فيديو قد يعجبك: