• بالفيديو: داعية يقدم رسالة إلى "أصحاب الأعذار اللي بيتكسفوا يفطروا في رمضان"

    10:30 م الخميس 02 مايو 2019
    بالفيديو: داعية يقدم رسالة إلى "أصحاب الأعذار اللي بيتكسفوا يفطروا في رمضان"

    ما حكم صلاة المأمومين إذا قام الإمام لركعة زائدة؟

    مصراوي:

    وجه الداعية الشيخ إسلام النواوي رسالة إلى كل أصحالب الأعذار الذين يخجلون من فطرهم في رمضان.

    قال الموازي، خلال فيديو تم بثه عبر الصفحة الرسمية له على يويتوب: إلى كل أصحاب الأعذار من المرضى أو كبار السن والمرأة الحائض والنفساء وكذلك الشباب المسافرين والذين أباح الله لهم الفطر في شهر رمضان ويخجلون من الإفطار فى رمضان مما يؤثر سلباً على صحتهم، فكيف ذلك والله قال في كتابه الكريم {لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا} ورحمة الله وسعت كل شيء حتى العبادة.

    وتابع النواوي أن من أفطر في رمضان لعذر من الأعذار التي أباح الله فيها الفطر يؤجر على إفطار، ليس هذا فحسب بل ويكتب له الأجر كاملاً نظراً لانصياعه لأوامر الله وطاعته والتي شرعها رحمة منه بعباده عز وجل، وعلى العكس من يباح له الفطر وقد عاند وصام وأثر ذلك على صحته فيسأله الله يوم القيامه بتقصيره في صحته ويأثم على ما فعل.

    وسرد الداعية قصة عن الصحابي الجليل عمر بن الخطاب كان قوي البنية شديد الجسمان، كان يكره القصر في الصلاة عند السفر، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم يا عمر "إن الله تعالى يحب أن تؤتى رخصه كما تؤتى عزائمه".

    وأوضح النواوي أن التراخيص الإلهية ما هي إلا هدية ربانية فكيف لك أن ترفض هدية الله، بل على المسلم الحق قبول هدايا الله بكل نفس راضية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان