إعلان

مجدي عاشور: "لو كل واحد مبيصليش أو يسب الدين مراته هتسيبه محدش هيتجوز"

07:57 م الأربعاء 26 يناير 2022
مجدي عاشور: "لو كل واحد مبيصليش أو يسب الدين مراته هتسيبه محدش هيتجوز"

صورة تعبيرية

كتبت – آمال سامي:

"تزوجت منذ 17 عامًا، وزوجي عصبي ويسب الدين كثيرًا ويقطع في الصلاة، فهل أطلب الطلاق؟" هكذا تلقى الدكتور مجدي عاشور، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، سؤالًا من إحدى المتصلات ببرنامجه "ساعة فقهية" المذاع على قناة مصر الزراعية، ليجيب قائلًا: "أبدًا..ده احنا عاوزين نجوز الناس هنطلب اننا نطلقهم؟".

ويقول الدكتور مجدي عاشور مؤكدًا "لو قولنا لكل واحد مبيصليش أو بيسب الدين مراته تسيبه محدش هيتجوز"، وأكد عاشور أن سب الدين بالتأكيد معصية وقد تكون كبيرة من الكبائر حسب حالة الإنسان، وأيضًا عدم الانتظام في الصلاة أو تركها كبيرة من الكبائر، لكن ليس معنى ذلك أن كل من ارتكب كبيرة يجب الطلاق منه، وقال عاشور أن عليها أن تدعو له وأن تكون قدوة له وأن تجعل أبناءها يصلون معها وبها، وهكذا، فحين يرى ذلك تدريجيا تدخل الهداية في قلبه.

"عاوزك تصلي ركعتين بالليل اسمهم قضاء حاجة... شغلتك تدعي لزوجك لما تطلقي هتستفيدي ايه انتي أو هو؟"، وأضاف عاشور أنها إن دعت حتى آخر يوم في حياتها له أن يهديه الله فسوف تأخذ ثوابًا على هذا الدعاء ومن الممكن أن يهديه الله بسببها، "ولأن يهدي الله بك رجلًا واحدًا خير لك من حمر النعم"، ونصح عاشور السائلة ألا تطلب الطلاق وأن تعدو له بالهداية.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي