إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي .. ما حكم الشرع فى "تعقيم القطط"؟

02:41 م السبت 08 فبراير 2020

ما حكم الشرع فى تعقيم القطط؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد قادوس:

عبر البث المباشر الخاص بـ"مصراوي" من داخل مقر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ورد سؤال إلى الشيخ عبدالقادر الطويل -عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية بالمركز-يقول: "حكم تعقيم القطط؟".

وأجاب الطويل قائلاً: أن تربيه القطط أو السماح لها بأن تمكث في المنزل هذا يعتبر أمر مباح لأن النبي ـ صلي الله عليه وسلم ـ لا ينهانا عند عدم دخول القطط المنزل أو نمنعها بعدم الشرب في المنزل، مستشهدا في ذلك بأن النبي ـ صلي الله عليه وسلم ـ عندما خرج إلى أرض بالمدينة يقال لها بطحان، فقال: " يا أنس اسكب لي وضوء " فسكبت له، فلما قضى حاجته أقبل إلى الإناء وقد أتى هر فولغ في الإناء، فوقف النبي وقفة حتى شرب الهر ثم توضأ، فذكرت للنبي أمر الهر، فقال: " يا أنس إن الهر من متاع البيت لن يقذر شيئاً ولن ينجسه ".. صحيح.

وأضاف عضو لجنة الفتاوي بمركز الأزهر العالمي للفتوى من خلال البث المباشر لموقع "مصراوي" قائلاً: أما في حال السؤال عن حكم "تعقيم القطط" فهو امر لا يجوز شرعاً، لما فيه تغير لخلق الله، فعلى السائل إما انا يقبل بان تعيش هذه القطة حياة طبيعية وإما أن يتركها تأكل من خشاش الأرض، ولا يتدخل في تغير خلق الله لمصلحة شخصية له.

موضوعات متعلقة..

- ما حكم تربية القطط داخل المنزل، و هل المكان الذي تتجول به القطط داخل المنزل تجوز به الصلاة أم لا؟

- بالفيديو| تعرف على قصة أبوهريرة المقدسي.. صديق القطط بالمسجد الأقصى

- هل يجوز طرد القط من المنزل مع علمي باحتمال هلاكه؟.. نصيحة من أمين الفتوى

فيديو قد يعجبك: