إعلان

"والله حاجة تغيظ".. تعرف على سؤال سيدة أغضب علي جمعة (فيديو)

03:16 م الجمعة 03 يناير 2020

علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آمال سامي:

ورد سؤال للدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، في مجلسه العلمي تقول فيه سيدة: ابني كان متزوجًا منذ ستة أشهر وحدث خلاف بينه وبين زوجته ولم يعد هناك تفاهم بينهما، فأمها لم تفهمها الحياة وأن لابد عليها أن تستمر ولابد عليها أن تتحمل وحاولت أن انصحها فلم تسمع، وتركت البيت لمدة شهرين وأراد أن يراجعها فلم توافق فهل ظلمها؟

في رده، قال جمعة "يعني أمها مفهمتهاش الحياة وأمه هي اللي فهمته؟ ما يمكن أمه وأبوه هم اللي مفهمهوش الحياة؟ دايما نيجي على الغلبان، علشان إيه لابد عليها أن تتحمل يعني؟"

ثم ذكر جمعة حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: خيركم خيركم لأهله، قائلًا"يعني بتغسل يغسل معاها، بتوضب يوضب معاها.. ودا سيد الخلق مش ابن امه.. والله حاجة تغيظ" وتساءل جمعة مستنكرًا: هل قال النبي صلى الله عليه وسلم أن النساء يجب عليها أن تتحمل؟ بل قال النساء شقائق الرجال، انا متغاظ من السؤال دا لأسباب لأن أغلبنا كذلك.

"فهل أدى ما عليه تجاهها؟" تساءل جمعة ثم روى حوارًا مماثلًا دار بينه وبين أحد من يعملون عنده منذ أربعين عامًا، فقال له: مش بأكلها وبشربها؟ ، يقول جمعة: “هي قطة؟!”، المرأة بني آدم ومكلفة على فكرة، أوعوا تفتكروا ان الستات مش مكلفين، فهم في دين الإسلام مكلفين وعليهم كل الفرائض التي على الرجل فموجب ايه تتنطط عليها مش عارف.

ثم قال علي جمعة إن ذلك ذكره بما قاله الزجال حسين شفيق المصري رحمه الله، الذي كتب المشعلقات السبع على وزن معلقات الجاهلية، فكتب قصيدة:

أظن الولية زعلانة وما كنت أقصد إزعالها

اتى رمضان فقالت هاتولي زكيبة نقر فجيبنا لها

ومن قمر الدين جبنا ثلاث لفائف تتعب شيالها

وجبت صفيحة سمن وجبت لوازم ما غيرها طالها

قالولي على ايه بنت اللازينا بتشكي لأهلها حالها

موضوعات متعلقة..

- النصائح الـ10 لحل المشاكل الزوجية!

- 3 أساليب نبوية لمعالجة المشكلات الزوجية

- متى تصبح الخلافات الزوجية سكين يذبح الأبناء؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان