إعلان

أمين الفتوى: الدين الحنيف لا يفرق في الذنب بين رجل وامرأة

07:38 م الإثنين 02 سبتمبر 2019

الدين الحنيف لا يفرق في الذنب بين رجل وامرأة

كتبت - سماح محمد:

ورد سؤال إلى الدكتور محمود شلبي - أمين الفتوى ومدير إدارة الفتاوى الهاتف لدار الإفتاء المصرية - من أحد متابعي البث المباشر لدار الإفتاء المصرية يقول: "ما السبب وراء أن أكثر أهل النار من النساء؟".

فأجاب شلبى قائلاً: ورد فى الحديث النبوى الشريف عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ : خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي أَضْحَى أَوْ فِطْرٍ إِلَى الْمُصَلَّى فَمَرَّ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ: (يَا مَعْشَرَ النِّسَاءِ تَصَدَّقْنَ فَإِنِّي أُرِيتُكُنَّ أَكْثَرَ أَهْلِ النَّارِ) فَقُلْنَ : وَبِمَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ: (تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ وَتَكْفُرْنَ الْعَشِير).. رواه البخاري.

وتابع أمين الفتوى من خلال البث المباشر للدار عبر الصفحة الرسمية لها على فيسبوك أن أكثر صفتين مذمومتين فى أحوال بعض النساء كما ورد بالحديث النبوى الشريف هما:

- تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ: أى أن المرأة لو تكلمت عن أحد بينها وبينه بغضاء ذكرت بسوء ولعن، والمسلم ليس بالسباب ولا اللعان.

- تَكْفُرْنَ الْعَشِير: أى ان الزوجة تجحد بفضل زوجها عند حدوث المشكلات والخلافات.

وأوضح شلبى أن هذا الحديث لا يعنى أن جميع النساء فى النار، فقد أوضح أن النساء المتوفر فيهن هاتان الصفتان مع التقصير فى العبادات والواجبات المفروضة عليها فهى من أهل النار، وهذا الامر ينطبق أيضاً على الرجال فالدين الحنيف لا يفرق فى الذنب بين رجل وامرأة فالجميع أمام الله سواسية.

فيديو قد يعجبك: