إعلان

هل يشترط الحجاب؟.. أمين الفتوى يوضح أفضل طريقة لقراءة المرأة القرآن (فيديو)

07:25 م الأحد 31 مايو 2020

أفضل طريقة لقراءة المرأة القرآن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد قادوس:

تلقى الشيخ محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية سؤالاَ يقول:" هل يجوز قراءة القرآن بملابس المنزل وبدون حجاب؟".

قال أمين الفتوى إن المرأة عند قراءتها للقرآن لا يشترط لها أن ترتدى الحجاب.

وأضاف وسام، عبر فيديو أعادت نشره الإفتاء ىعبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنه يصح للمرأة أن تقرأ القرآن بدون حجاب ولا مانع من ذلك.

وأوضح أمين الفتىوى، أن من آداب التلاوة أن تستتر في هذا الحال لأن هذا مجلس تحضره الملائكة فنستحيي من الملائكة ولكن هذا على سبيل أنه من آداب التلاوة وليس أمرًا واجبًا.

كما أوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، أنه يجوز قراءة القرآن الكريم بدون غطاء الرأس للمرأة باعتباره أنه ليس من شروطها.

وأضاف "جمعة"، في رده على سؤال وصله بمسجد فاضل، نشره بموقع "يوتيوب" "هل يجوز قراءة القرآن بدون غطاء رأس؟ أنه يجوز قراءة القرآن على كل حال إلا أن يكون المرء جُنبا.

واستشهد المفتي السابق بما كان يفعله النبي، حيث كان يقرأ القرآن الكريم على كل حال إلا أن يكون على جنابة.

وعن أفضل طريقة لقراءة القرآن بالنسبة للمرأة، قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار المفتي، إن المرأة إذا كانت وحدها تقرأ القرآن كما تحب سرًا أو جهرًا وإن الأصل في قراءة القرآن للرجال والنساء أن نسمع أنفسنا؛ مع إشغال جميع الحواس بالقراءة.

وأضاف عاشور، عبر فيديو البث المباشر لدار الإفتاء على صفحتها الرسمية على "فيسبوك": أنه يجب على القارئ للقرآن الكريم إشغال جميع حواسه عند قراءة القرآن؛ كي تكون قراءته بتدبر وخشوع؛ فيشغل بصره بالنظر إلى المصحف، ويده بلمسه، ولسانه بترديده، وإن فعلت ذلك عسى أن تذوق جمال نور القرآن.

وأوضح مستشار المفتي أنه إذا قرأت المرأة القرآن عليها أن تسمع نفسها ما تقرأه، منوها بأنه لو كان هذا الأمر قد يحصل به تشويش على الغير فإن القراءة تكون في السر منعا لذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان