إعلان

بالفيديو: 4 جمل أفضل من الذكر طوال اليوم .. فما هي ؟!

01:50 م الإثنين 26 سبتمبر 2016

بالفيديو: 4 جمل أفضل من الذكر طوال اليوم .. فما هي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عبد الخالق :

هل أنت مشغول الآن ؟!.. هل تشعر أن يومك قصير وأمامك مهام كثيرة تريد أن تنجزها ؟!.. لحظة من فضلك !

يقول الله تعالى في سورة الأحزاب (آية:35): وقال الله تعالى: {.... وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا}.

وعن عبد الله بن بسر – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: أن رجلا قال يا رسول الله إن شرائع الإسلام قد كثرت علي فأخبرني بشيء أتشبث به؟ قال: (لا يزال لسانك رطبا من ذكرالله) - صحيح الترمذي.

هل فكرت في وسط زحام يومك ومهامك التي لا تنتهي أن تقف لدقائق وتذكر الله – عز وجل - .؟!

إليك هذا الخبرالسعيد.. تستطيع أن تردد هذه الجمل البسيطة أفضل من أن تحاول أن تذكر الله طوال اليوم، ولا تستطيع في ظل مسئولياتك وواجباتك المفروض عليك انجازها ..

أربعة جمل تجعل لسانك رطبا بذكر الله – جل وعلا -، وفي نفس الوقت هي أفضل من الذكر طوال اليوم، ألا وهي:

(سبحان الله عدد ماخلق في السماء.. سبحان الله عدد ما خلق في الأرض.. سبحان الله عدد ما بين ذلك.. سبحان الله عدد ما هو خالق ..)

والحمد لله مثل ذلك أي: (الحمد لله عدد ما خلق في السماء.. الحمد لله عدد ما خلق في الأرض.. الحمد لله عدد ما بين ذلك.. الحمد لله عدد ما هو خالق..)

ولا إله إلا الله مثل ذلك أي: (لا إله إلا الله عدد ما خلق في السماء.. لا إله إلا الله عدد ما خلق في الأرض.. لا إله إلا الله عدد ما بين ذلك.. لا إله إلا الله عدد ما هو خالق ..)

والله أكبر مثل ذلك أي: (الله أكبرعدد ماخلق في السماء.. الله أكبرعدد ما خلق في الأرض.. الله أكبرعدد ما بين ذلك.. الله أكبرعدد ما هو خالق ..)

وأخيرا.. 

اجعل لسانك دائما رطب بذكر الله .. خصص وقتا لنفسك مع الله مهما كنت مشغولا.. 

وتذكر دائما هذه الجمل الأربعة التي هي أفضل من الذكر طوال اليوم ..

وفقنا الله وإياكم إلى كل ما يحبه ويرضاه..

فيديو قد يعجبك: