إعلان

كيف نستعين بالله في مواجهة المحن والمصائب والأزمات الشخصية؟

09:10 ص الأربعاء 09 نوفمبر 2016

كيف نستعين بالله في مواجهة المحن والمصائب والأزمات

كتبت - سماح محمد:

هذا سؤال وارد من أحد مشاهدى برنامج "فتاوى الناس" المذاع على فضائية "الناس" فكانت إجابة الشيخ محمد وسام خضر - مدير إدارة الفتوى المكتوبة بدار الافتاء المصرية على النحو التالى..

علمانا ربنا ان نحول المحن الى منح وعلمانا على لسان رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم انه لا يجرى على الانسان الا ما هو خير له وانا الله عز وجل انما خلقنا ليسعدنا للاننا صنعته، لانه سبحانه وتعالى لما خلق هذا الصنف البشرى أسجد له الملأ الأعلى فسجد الملائكة كلهم الا ابليس أبى واستكبر.

فلما خلق الله سيدنا آدم خلقه بيده ونفخ فيه من روحه واسجد له ملائكته وجعله مكرما مصدقا لقوله تعالى: {وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً}.. [الإسراء : 70].

ولذلك فالإنسان خليفة الله فى الأرض وهو عز وجل يحبنا فلقد خلقنا فى هذه الدنيا لحكمة وجلعنا فى هذه الدنيا لمهمة عظيمة وليسعدنا وأرسل إلينا الرُسل وانزل عليه كتبه ليدلنا وياخذ بيدنا فى هذه الحياة على بينة.

فلابد انه نستعين بالله دائما وان نحسن الظن بالله وان يعين بعضنا البعض على اجتياز المحن فى هذه الحياة امتثالاً قوله تعالى: {يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ}.. [البقرة : 185].

ولمشاهد المزيد من الحكم الألهية والطرق التى يجب علينا اتباعها فى هذه الحياة اضغط الفيديو التالى..


فتاوى متعلقة:

هل هناك براءة من عذاب القبر؟

ما حكم نزع الاجهزه عن الميت دماغياً؟

فيديو قد يعجبك: