إعلان

جولة سياحية في بودابست.. تحفة معمارية على نهر الدانوب

04:01 ص الثلاثاء 14 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ-

تعد بودابست بمثابة تحفة معمارية على نهر الدانوب؛ حيث تشتهر العاصمة المجرية بمعالمها المعمارية البديعة مثل المسرح الوطني وقصر الفنون.

المسرح الوطني

ويعد المسرح الوطني واحدا من أبرز المعالم المعمارية في بودابست. وتم افتتاح المسرح الوطني بعد تجديده بأنامل المهندسة المعمارية المجرية "ماريا سيكلوس" في عام 2002 ليكون مركزا ثقافيا لبودابست. ومن منظور النافورة أمام المدخل الرئيسي، يستحضر المبنى المزدان بالزخارف في الذهن صورة باخرة نهرية.

قصر الفنون

وبالقرب من المسرح الوطني يقع قصر الفنون، الذي أبدعته أنامل المهندس المعماري المجري "جابور زوبوكي" عام 2000. ويوفر القصر مساحة لثلاثة أنواع من الفن، هي: الموسيقى والفنون البصرية والمسرح.

مبنى "بالنا"

ويعد مبنى "بالنا"، والذي يعني "الحوت" باللغة المجرية، واحدا من أبرز المعالم المعمارية، التي تشكل ملامح الوجه العصري لبودابست؛ حيث يمتاز المركز التجاري والثقافي والترفيهي بتصميم يحاكي شكل "الحوت". وتم إبداع هذه التحفة المعمارية بأنامل المهندس المعماري الهولندي "كاس أوسترهويس".

ويمتاز بيت الموسيقى المجرية بتصميم يجمع بين الهندسة المعمارية والطبيعة؛ حيث يشتمل المبنى، الذي أبدعته أنامل المهندس المعماري الياباني " سو فوجيموتو"، على أعمدة ذات سقف منحنٍ به فتحات تنمو الأشجار من خلالها.

كما تزدان الأسقف الخارجية والداخلية بآلاف من الأوراق الذهبية اللامعة والمنمقة، بينما تتألق قاعة الحفلات الموسيقية بهيكل مذهل من الجدران الزجاجية.

دار الأوبرا

بودابست الحديثة تعني أيضا تجديد أو استعادة القديم؛ فبعد أربع سنوات ونصف من الإغلاق واستثمار 150 مليون يورو، تم افتتاح دار أوبرا الدولة في ربيع العام الجاري لتتألق بروعة جديدة مع تكنولوجيا المسرح المبتكرة ومقاعد الجمهور الأكثر راحة.

فيديو قد يعجبك: