بـ300 جنيه.. كيف تستمتع بجمال الإسكندرية في 8 ساعات؟

04:01 م الثلاثاء 18 أغسطس 2020
كتب – سيد متولي
تتميز محافظة الإسكندرية بجمال الأماكن التي يمكن الاستمتاع بها، سواء تمثلت في أثرية مثل قلعة قايتباي، أو شواطئ عروس البحر المتوسط الرائعة.

ولكن إذا لم تكن من سكان المدينة الساحلية الرائعة، وتريد الاستمتاع بزيارتها في رحلة سريعة خلال يوم واحد، فكيف تفعل ذلك؟.. هذا ما يستعرضه "مصراوي"، وفقا لما ذكره "جروب Travel Secrets club" المعني بكل ما يخص السياحة والسفر، عبر "فيسبوك"، والذي يضم نحو 2.5 مليون شخص حول العالم.

السفر بالقطار
قد تكون أفضل وسيلة لبدء اليوم من بدايته السفر بالقطار إلى الإسكندرية، في قطار الثامنة صباحا، لتصل مبكرا إلى المدينة أي كانت محافظتك التي تنتقل منها.

بداية الخطة
هواء البحر
عند الوصول عليك النزول إلى محطة سيدي جابر، والخروج من ناحية شارع أبو قير، تسير في الشارع كي تتمتع بالهواء النقي ورؤية البحر الصافي حتى المنطقة الشمالية إلى أن تجد محطة الترام.

الترام وفقرة الفطار
استعن بالترام، وأمامك خياران، محطة الأزاريطة، حيث "عم زغلول" بائع الفول الشهير، وهناك تستعد لتناول وجبة إفطار شهية فول وفلافل بالجبنة، أما الخيار الثاني تكمل الترام حتى محطة الرمل، حيث الفطار عند "محمد أحمد" جبنة مقلية وفول وأكل شعبي رائع.

فطار على الطريقة اليونانية
إما إذا كنت تحب الفطار الكلاسيكي عليك التوجه إلى "ديليس" وهو مطعم يوناني قديم يقدم وجات رائعة.

فنجان قهوة برازيلي ومنه إلى قايتباي
قبل ترك محطة الرمل، تناول أجمل فنجان قهوة في "البن البرازيلي" أمام مدخل شارع النبي دانيال، ثم تتجه للبحر وتستقل "مشروعا" إلى منطقة بحري عند مدخل قلعة قايتباي والاستمتاع بها، ثم إلى الإكواريوم بجانبها، وهو متحف الأحياء المائية في الإسكندرية، حيث المناظر الرائعة وأماكن جميلة للتصوير.

وجبة الغداء "سمك شهي أو حواوشي" ثم السوق التجاري
من القلعة توجه إلى منطقة المرسي أبو العباس كي تتمتع بوجبة سمك من "عروس البحر" لمحبي السمك أو بجانبه ستجد "محمد حامد" أفضل مكان لتناول الحواوشي والمشويات، ثم تسير على الأقدام حتى منطقة المنشية تلتقط صورا مميزة لقبر الجندي المجهول، ثم ستجد السوق التجاري وبه أشياء بسيطة وجميلة ومختلفة تستطيع شراءها.

بعد كل ذلك قد تجد أن الساعة قد وصلت إلى السادسة، توجه إلى محطة القطار واستقل المتجه إلى محافظتك.
تكلفة الرحلة.

هذه الرحلة ستكلفك نحو 300 جنيه، وفقا لميزانيتك، وما ستريد شرائه من هناك، ووفقا أيضا لأذواق كل شخص.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي