إعلان

التذكرة بـ250 ألف دولار والرحلة 6 أفراد.. إنشاء أول شركة لتنظيم رحلات للفضاء

07:00 م الجمعة 12 يوليه 2019

إنشاء أول شركة لتنظيم رحلات للفضاء

مصراوي:

إن كنت تحلم بالسفر للفضاء، فلا حاجة لأن تكون رائد فضاء لتحقق حلمك. فقد تم الإعلان مؤخرا عن إطلاق أول شركة سياحية للسفر إلى الفضاء تتيح رحلاتها للاستخدام التجاري. فما هو سعر التذكرة على متن تلك الرحلة؟

أعلنت مجموعة "فيرجين" عن إطلاق مشروع يحمل اسم "فيرجين غالاكتيك" لإتاحة السفر إلى الفضاء للجميع عبر رحلات تجارية، لتكون بذلك أول شركة في العالم للسياحة والسفر تنظم رحلات إلى الفضاء. وفي تصريح لشبكة CNBC الأمريكية نقله "dw"، قال مدير الشركة، شاماث باليبتيا، إن الشركة ستبدأ أولى رحلاتها التجارية خلال عام واحد.

وبالرغم من التخطيط لانطلاق الرحلات التجارية لنقل السياح للفضاء العام القادم، تتوقع الشركة، والتي ستصل قيمتها إلى مليار ونصف المليار دولار أمريكي، أن تبدأ في تحقيق الأرباح بداية من عام 2021. فمن حيث حجم السوق لهذا النوع من الرحلات والطلب عليها، قال مؤسس مجموعة "فيرجين غالاكتيك" ريتشارد براندسون: "منذ أن نجحنا في إطلاق سفينتي فضاء هذا العام وقمنا بإعداد خمسة رواد فضاء أمريكيين، تلقينا 2500 طلب للسفر للفضاء".

ووفقا لشبكة CNBC، سيبلغ ثمن التذكرة على متن الرحلة للفضاء حوالي 250 ألف دولار أمريكي، حيث من المفترض أن تحمل سفينة الفضاء ستة ركاب فقط بالإضافة إلى طيارين اثنين.

وستنطلق الرحلة من طائرة تحمل سفينة الفضاء حتى الوصول لارتفاع 40 ألف قدم، لتبدأ سفينة الفضاء من هذا الارتفاع في استخدام محركها الصاروخي وتنطلق نحو الفضاء بثلاثة أضعاف سرعة الصوت.

فيديو قد يعجبك: