• السويس مقصد عشاق الكرة.. إليك 7 وجهات سياحية لا يفوتك زياتها

    03:15 م الإثنين 01 يوليه 2019
    السويس مقصد عشاق الكرة.. إليك 7 وجهات سياحية لا يفوتك زياتها

    el-sokhna-hotels

    كتبت- بسمة مشالي:

    على ملاعب محافظة السويس تُقام مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي يجعلها مقصدًا لعشاق كرة القدم سواء من الجماهير المصرية أو الإفريقية، لذا نرصد في السطور التالية أبرز الوجهات التي يمكنك خلالها الاستمتاع وقضاء نزهات مختلفة ومتميزة.

    إقرأ ايضًا.. بالصور| بينهم صلاح.. البحر الأحمر ندّاهة المشاهير في الصيف

    1- سلسلة جبال عتاقة

    gabal-ataqa-1828

    من أشهر جبال مصر تمتد بطول البحر الأحمر ويبلغ أقصى ارتفاع لقمته 870م، وهي كتلة انكسارية حادة عليها آثار التعرية، والسلسلة الجبلية التي تطل على الضفة الغربية لبداية ذراع خليج السويس في البحر الأحمر، تعد مجالًا رحبًا لممارسة تسلق الجبال.

    والجبل بحسب البوابة الإليكترونية لمحافظة السويس، محدب هلالي الشكل ينتهي عند الحافة الشمالية الحادة، ويقال أن اسم عتاقة جاء من اسم اتيكا الذي ورد ذكره في بردية هاريس، وكان يستخرج من هذا الجبل خام النحاس في العصر الفرعوني، وكذلك بعض المعادن والأحجار.

    2 -قناة السويس

    720182101141242

    ورغم أن الهدف من نشأتها ربط البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر مباشرة، بهدف تنشيط التجارة، إلا أنه يمكنك الاستمتاع بمشاهده القوافل البحرية من سفن سياحية وتجارية واليخوت الضخمة.

    3- بور توفيق

    16807613_1576894885658392_2496199843294210098_n

    مدينة بور توفيق المطلة على البحر الأحمر، به ميناء بحري يمتد في خليج السويس، يتميز المكان بالأجواء الهادئة والمساحات الخضراء الممزوجة بالرمال الناعمة والشواطئ الساحرة، يأخذك للزمن الجميل حيث كانت تعتبر بور توفيق مقصد نجوم الفن منذ الثلاثينات، وتم تصوير فيها أفلام عديدة، حيث تم تصوير مشاهد فيلم ابن حميدو في العين السخنة، وحديثًا تم تصوير فيلم الممر بالسويس.

    eكما شهدت مدينة السويس بطولات المدينة الباسلة بدءاً من قيام ثورة يوليو ثم العدوان الثلاثي ثم هزيمة 67 .

    4-عيون موسى

    355

    من أكثر المناطق جذبًا للسياحة، ونُسبت عيون موسى إلى نبي الله موسى عليه السلام، وتقع على بعد 30 كم من نفق الشهيد أحمد حمدي إلى الشرق في سيناء، وهي مجموعة من الينابيع الطبيعية مختلفة السعة طمس عدد كبير منها، وهي مياه ارتوازيه عذبة إلى جانب مجموعة من النخيل.

    5-العين السخنة

    167313482

    أكثر المناطق جذبا للزوار والسائحين الأجانب، لأنها تتمتع بجمال طبيعي نظرًا لوجودها في أحضان الجبال وطلتها على البحر.

    تتمتع بالعديد من الجبال العالية والرمال الناعمة والمياه الصافية ويمكن للمصطافين ممارسة رياضة الصيد والغوص والتزحلق على المياه وتسلق الجبال وركوب التليفريك‫.‬

    ‎6-الجزيرة الخضراء

    images

    تتميز الجزيرة الخضراء بالشعاب المرجانية، وتحتوي على مزار عسكري يشعرك بأجواء المعركة وقد زود المزار بكافتيريا وقاعة لعرض الأفلام التسجيلية الحربية وبيانات عن معارك 1973 - ويجد بالمزار التليسكوب الذى كان الإسرائيليون يستخدمونه لرصد مدينة السويس بعد حرب 1967 وحتى عام 1973.

    7- ساند بيتش‫:‬

    el-sokhna-hotels

    ‎شاطئ يمتد من بعد ميناء الأدبية على بعد 20 كم من السويس في منطقة السخنة وبطول 32 كم تقريبا ويسمى شاطئ الرمال الناعمة وبه الكثير من المصايف للشركات (أنابيب البترول - السويس لتصنيع البترول - النصر للأسمدة) وغيرها وعلى امتداده تقع القرى السياحية المتعددة‫.‬

    إعلان

    إعلان

    إعلان