"بالألوان وتمثال الثلج".. هكذا يحتفل العالم بفصل الربيع (صور)

08:00 م الإثنين 29 أبريل 2019

اليابان

كتب- معتز حسن:

لا تزال الآثار الفرعونية تواصل البوح بالكثير من أسرار قدماء المصريين، وكما ذكر الباحثون إن للمصريين تاريخاً طويلاً مع أكل الأسماك المملحة المعروفة باسم "الفسيخ"، كما عرفوا حب الزهور وقدسوها، وأعطوا اهتماماً كبيراً للاحتفال بقدوم فصل الربيع.

ويبدو أن هذا التقليد الفرعوني انتقل لكثير من البلدان في وقتنا الحالي، إذ توجد دول تحتفل بفصل الربيع كلًا منها على طريقتها الخاصة، وفي هذا التقرير نستعرض لكم أبرز هذه الدول، ويمكنكم الإطلاع عليها خلال الصفحات التالية...

- الاحتفالات في اليابان

تتفتح زهور أشجار الساكورا في الربيع من كل عام لتكسو مختلف أنحاء اليابان مُعلنة بذلك بدء "هانامي" أو موسم مشاهدة الزهور.

إذ يقوم اليابانيون بالتنزه على ضفاف الأنهار بجانب الزهور التي تتفتح على جانبيها مثل زهور الساكورا، ويستمتعون بالطعام والشراب مستمتعين بالمناظر الخلابة لتلك الزهور البديعة. وأصبحت هذه العادة سمة مميزة من سمات الربيع في اليابان.

- الاحتفالات في دبي

تعد دبي إحدى أهم الوجهات السياحية العالمية، التي يزورها كثير من السائحين كل عام، ويتم الاحتفال بفصل الربيع من خلال التنزه في الأماكن العامة، فهذه المدينة تمتلك الكثير من الأماكن السياحية الرائعة.

- تايلاند

يشتهر هذا المهرجان السنوي في تايلاند، ويعرف باسم مهرجان المياه أيضًا، إذ يُحتفل به في البلاد من خلال "رش" المياه ومشاركة الأفيلة معهم، جنبًا إلى جنب بمشاركة الشباب وكبار السن ويفضل البعض الذهاب إلى أحد أديرة العبادة.

- إسبانيا

تشهد بلاد مثل إسبانيا وكذلك المكسيك، في خلال الاحتفال بالربيع عروضًا باستخدام الألوان وألعابًا نارية وسط حشود كثيرة، كذلك يتم ارتداء الملابس ذو الألوان الزاهية.

الهند

يتم الاحتفال بالربيع في الهند باستخدام الألوان في الشوارع العامة، ويبدأ الأشخاص بـ"رش" الألوان والماء على بعضهم البعض، ويعرف أيضًا باسم "عيد الهولي".

- إنجلترا

يتنافس مجموعة من الأشخاص على تلة كبيرة شديدة الانحدار "Cooper’s Hill"، في إنجلترا، وتعرف باسم جولة الجبن أيضًا "Double Gloucester". ويعود هذا التقليد إلى عدة قرون كتقليد للاحتفال بالربيع في المملكة المتحدة.

- سويسرا

يتم الاحتفال بالربيع عبر حرق رجل الثلج في سويسرا، إذ يقوم مجموعة من الأشخاص بإحضار رجل الثلج ويضعوه في مكان مشمس، وإذا ذاب الثلج خلال 6:10 دقائق يكون الصيف حار ومحرق، وإذا استغرق 15:10 دقائق يعرف بأن الصيف لطيفًا.

إعلان