إجازة اليوم الواحد.. إزاي تحضري شنطة شم النسيم؟

02:28 م الأربعاء 24 أبريل 2019
إجازة اليوم الواحد.. إزاي تحضري شنطة شم النسيم؟

إجازة اليوم الواحد.. إزاي تحضري شنطة شم النسيم؟

كتبت-آية شطوري:

رحلات اليوم الواحد لا تستلزم مجهودًا كبيرًا في تحضير حقيبة سفرك، خصوصًا في الأعياد الموسمية كعيد "شم النسيم" سواء في تجهيز الملابس أو تحضير الطعام وتخزينه وتغليفه بشكل سليم في الرحلات القصيرة.

في البداية تجهيز حقيبة الطعام لسفر اليوم الواحد لشم النسيم تستغرق من 20 إلى 40 دقيقة إذا كانت المكونات جاهزة بالمنزل، وبجانب التحضير السابق لأكلات شم النسيم مثل "الرنجة، الفسيخ، السردين، البيض الملون"، يجب عليكِ اتباع النصائح التالية عند تحضير "الشنطة":

1- لا بد من وجود حقيبة "حافظة للطعام" المجمد لتحافظ على درجة الحرارة المنخفضة في الطعام الناتجة عن حفظه وتغليفه في "الفريزر".

2- لا تنس إضافات أكلات شم النسيم مثل "البصل، الزيت، الليمون، العيش، الطحينة".

3- للتخلص من الأملاح العالية بعد أكلة شم النسيم، لا تنس إحضار الخضراوات الطازجة مثل "الخص، الخيار، التفاح، الموز، الكانتلوب".

4- العصائر الباردة المحضرة في المنزل مثل "الجوافة، البرتقال، الليمون بالنعناع، فراولة" والمشروبات الساخنة مثل "النعناع، الشاي، القهوة، النسكافية"

5- احرصي على إحضار "البيض" مسلوقًا في المنزل حتى لا يتعرض للكسر أثناء السفر، وبالطبع إحضار بعض الألوان إذا لديك أطفال سيكون يوم مميز لهم.

6- لا تغفلي الأشخاص الذين لا يفضلون الأطعمة المالحة، فأحضري بعض من منتجات الألبان مثل الجبن أو الزبادي.

أما حقيبة سفرك لليوم الواحد لتحضير الملابس تصل من 40 إلى 60 دقيقة، ولا بد من التأكد من عدة قطع ملابس متواجدة بها:

1- اعتمدِ الملابس القطنية الفضفاضة ذات الألوان المبهجة مثل الأبيض، الوردي، الأزرق البيبي-بلو، الأصفر؛ لتناسب الشواطئ إذا كانت واجهتك إلى مكان ساحلي أو إلى الأماكن التي تحتوي الأشجار والورود، وتجنبِ تمامًا اللون الأسود، والبني، والكحلي.

2- إذا كانت السباحة من هوايتك، فلا تنس ملابس السباحة أو تحضير ملابس مخصصة لإحدي الرياضات التي تقوم بها، مثل ملابس ركوب الخيل أو كرة القدم.

3- لا يغفوا عنك الحفاظ على بشرتك وجلدك بإحضار كريم واقٍ الشمس "الصن-بلوك"، وكريمات مرطبة ليلًا؛ للحفاظ على ترطيب جسمك، خصوصًا إذا تعرضت لمياه البحر المالحة أو لمياه حمام السباحة.

4- تجنبي "الجينز" بكل أشكاله سواء السروال أو الجاكيت أو التنورة كإطلاله نهارية على البحر، خصوصًا أثناء الطعام لأنه من الأقمشة غير المريحة مع حرارة الشمس والبحر المالح.

5- لا تتجاهل أهمية "الشبشب" في عطلتك، خصوصًا إذا كانت بحرية.

إعلان

إعلان

إعلان