بالصور| سحر وجمال.. تعرف على جزيرة "بوكيت" الوجهة الأنسب للعائلات

11:00 م الجمعة 19 أبريل 2019

كتب- معتز حسن:

تقع جزيرة بوكيت جنوب تايلاند وتسمى بـ"لؤلؤة الجنوب" وهي أكبر جزيرة في تايلاند وأكثرها شهرة، إذ تتميز بطبيعتها الخلابة وتحتوي على تضاريس متنوعة من جبال وتلال وغابات وشواطئ رملية طويلة، وكذلك بحيرات ومصبات لأنهار صغيرة. وتعتبر من أجمل جزر السياحة في تايلاند.

الكثيرون يعتبرون هذه الجزيرة الوجهة الذهبية للشواطئ الرائعة، إذ تمتلك الكثير من الشواطئ المذهلة، وفي مقدمتها شاطئ باتونج، الذي يصنف ضمن الأفضل للعائلة والأسرة، خاصة مع كونه على مقربة من جميع مناطق الجذب الرئيسية.

كما أنها من أفضل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بالتسوق فيها وخاصة في باتونج، حيث يمكنك أن تجد أي شيء تحتاجه من الأحذية والملابس والعطور والألعاب، وحتى الهدايا التذكارية واللوحات الزيتية، وفق ما نشره موقع "travelerpedia".

وأهم ما يميز هذه المدينة التي تتماشى مع العديد من الأذواق والثقافات المختلفة، امتلاكها عديد من أكشاك الباعة المتجولين ومحلات المكرونة المحلية، ومطاعم المأكولات البحرية. بجانب وجود الشارع الشعبي، وهو يُعد أحد الشوارع العالمية بوسط المدينة الذي يبلغ طوله 350 مترًا.

وأيضًا يمكنك الاستمتاع بخليج بان ناه وهو من أفضل الأماكن السياحية في بوكيت حيث يمتد على مساحة واسعة تقدر بـ400 كيلومتر في بحر إندامان الواقع بين مدينة بوكيت وشبه جزيرة مالاي بينسولا جنوبي تايلاند، يتميز هذا الخليج باحتوائه على الكثير من الكهوف الرائعة التي يعود تاريخ تكونها الى آلاف السنين.

كما أنها تضم شلال بانج باي Bang Pae Waterfall في مدينة بوكيت وهو من أكثر معالم السياحة في بوكيت تايلند شهرة، ويتميز الشلال بهدوئه وسهولة السباحة في مصبه.

إعلان

إعلان

إعلان