إعلان

"مرتب شهري".. هكذا تتعامل أيرلندا مع المشردين

10:20 م الثلاثاء 26 مارس 2019

أيرلندا

كتب- معتز حسن:

توفر أيرلندا، العديد من المزايا للمشردين ومن هم بلا مأوى، إذ تهتم بهم بشكل كبير وتمنحهم العديد من المزايا المجتمعية والإنسانية من أجل تحسين ظروفهم المعيشية.

إذ إن الدول تخصص للمشرد راتب شهري خاص، وتعلمه مهارات جديدة من خلال بعض المؤسسات وإعطاؤه ورش تدريبية تهدف إلى مساعدتهم اكتساب مهارة أو حرفة تعينهم على العيش.

كما إنه في بعض الأحيان يتم تدريب المشردين في مدينة دبلن كمرشدين سياحيين بهدف إعطاء انطباع مميز للسياح عن المدينة- وفق ما نشره موقع "WEF".

ويستمر برنامج التدريب 3 أشهر، ويشمل تعليم مهارات التواصل والسرد القصصي والأداء ومهارات الكتابة، ويكون للمشرد حرية اختيار موضوع وطريقة جولاته السياحية ويتم إعطائه 50% من قيمة التذاكر.

يذكر أنه تم تسجيل رقم قياسي في أعداد السياح الذين زاروا أيرلندا، ولكن أيضًا هناك رقم قياسي بعدد المشردين الموجودين بالدولة، مع وجود أكثر من 10 آلاف شخص في المساكن المخصصة للمشردين والتي توفرها الدولة.

وثلث العدد المسجل للمشردين هم من الأطفال، غير أن أسعار الإيجارات في مدينة دبلن ارتفعت بمقدار الربع خلال 4 سنوات فقط، ما يؤدي إلى نقص المساكن المتاحة بأسعار معقولة وغير مرتفعة.

والخطط من هذا النوع تساعد المشردين إلى العودة والانخراط بالحياة الطبيعية.

فيديو قد يعجبك: