• في يومها العالمي.. أغرب أنواع البيتزا في العالم: منها بلحم الحصان والذهب

    03:00 م السبت 09 فبراير 2019
    في يومها العالمي.. أغرب أنواع البيتزا في العالم: منها بلحم الحصان والذهب

    في يومها العالمي تعرف على اغرب أنواع البيتزا

    كتبت- منة نافع

    يعد يوم 9 فبراير من كل عام هو اليوم العالمي للبيتزا، إذ تعتبر من المأكولات التي يجمع عليها كثير من عشاق البيتزا مهما اختلفت مكونتها، أو طريقة تحضيرها من دولة لأخرى، فستظل وجبة تدخل السعادة على محبينها.

    وعلى عكس المتوقع، لا يوجد طريقة ثابتة لإعداد البيتزا، إذ تشتهر كل دولة حول العالم بمكونتها الخاصة التي يختاروها في أطباقهم.

    وبمناسبة اليوم العالمي للبيتزا، يستعرض لكم "لايف ستايل مصراوي" أغرب أنواع البيتزا من مختلف الدول بحسب ما جاء في موقع "الجارديان" البريطانية.

    1- البرازيل - بيتزا البازلاء الخضراء:

    بيتزا بالبازلاء الخضراء

    لمحبي البازلاء، تشهتر البرازيل بطريقتها الخاصة في تحضير البيتزا، إذ تختار البازلاء كمكون رئيسي تضيفه على البيتزا، حاول الأمريكيون تقليد الوصفة ولكنهم فشلوا في إعدادها.

    2- اليابان - بيتزا المايونيز:

    بيتزا المايونيز

    "مايو جاجا" هي بيتزا شعبية، وتعتبر من الأطباق التي تشتهر بها اليابان، وتشمل مكونتها البطاطا والبصل والفلفل الحلو والذرة.

    3- السويد - بيتزا أفريكانا:

    بيتزا الموز والاناناس

    يعرف معظم الأشخاص بيتزا الأناناس خاصة عندما تواجدت هذه الوصفة في أمريكا، ولكن فضل السويديون إضافة نكهتهم الخاصة على البيتزا التي تسمى أفريكانا أو بانانا كاري، والتي تتكون من الموز والكاري، والأناناس، والدجاج، والفول السوداني للتزين.

    4- نيويورك - بيتزا بالكافيار والذهب عيار24 قيراط:

    بيتزا الكافيار والدهب

    أما عن نيويورك ففضلت أن تكون طريقة إعدادها للبيتزا مختلف تمامًا، إذ اختارت الذهب في مكونتها، وفي حالة رغبتك في تناول هذا النوع من البيتزا يمكنك طلبها قبل 48 ساعة لتجهيزها.

    كما أنها تعتبر من أفخم أنواع البيتزا على الإطلاق مكونة من الحبار، وكبد الأوز، والكافيار، وتزين بأوراق الذهب عيار 24.

    5- أنجلترا- بيتزا البيض بالشوكولاتة:

    بيتزا بالبيض والشوكولاتة

    بمناسبة الأجواء الاحتفالية بشم النسيم قررت شركة خاصة في مانشستر، أن يكون هناك بيتزا تناسب الأجواء الاحتفالية لهذا المكان، لذلك أعدت بيتزا مكونة من البيض مع البراوني، ومزين بصوص الشوكولاتة.

    6- اليابان - بيتزا السوشي:

    سوشي البيتزا

    تشتهر اليابان بحبهم للمأكولات البحرية، وطريقتهم الجديدة والخاصة لإعداد السوشي، إذ قرت أن يجمعوا بين السوشي والبيتزا في طبق واحد، وهو اختراع جديد وضعه الطهاة اليابنيون في كندا، وانتشهر بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية.

    7- أنجلترا - بيتزا مقلية:

    البيتزا المقلية

    وتعتبر من الأطباق الشهيرة في أنجلترا، إذ يتناولها كثيرون في وجبة الإفطار، وتتكون من لحم الخنزير المقدد والنقانق والبيض، ويمكنك أيضًا استخدام الفول السوداني والطماطم والمشروم في مكونتها لمزيد من القيمة الغذائية، ويتم طهيها في وعاء التحمير بقليل من الزيت حتى يصبح لون العجين من الأسفل باللون البني.

    8- الدنمارك - بيتزا لحم الخيل:

    بيتزا لحم الحصان

    قبل بضع سنوات، اندلعت فضيحة في أوروبا عندما تم العثور على بعض المحال تستخدم لحم الحصان على أنه لحم بقر، واستغل مطعم في كوبنهاجن هذا الموقف من خلال إعداد بيتزا معدة بالفعل من لحم الحصان ومن بعدها أصبحت من الأطباق الشهيرة في الدنمارك.

    9- فيلادلفيا - بيتزا الأيس كريم:

    بيتزا الايس كريم

    يقدم Little Baby’s Ice Cream في فيلادلفيا آيس كريم بنكهة البيتزا، إذ في حالة طلبك شريحة من بيتزا بالنكهة المفضلة لديك سيتم وضع بولة أيس كريم من فوقها لتتذوق الطعم الساخن مع البارد في طبق واحد.

    10- كندا- بيتزا بوتين:

    بيتزا بوتين

    على الرغم من أن سكان كندا من أكثر الشعوب الذين يعانون من السكر، ولكن حبهم للطعام مازال مستمر، إذ تشتهر كندا بإعداد بيتزا تسمى بوتين المكونة من البطاطس المقلية مع الجبن السائحة، وهى من أشهر أنواع البيتزا في العالم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان