منها "التحية باللسان" و"المصافحة نذير شؤم".. أغرب 7 عادات حول العالم

11:49 م الخميس 21 فبراير 2019
 منها "التحية باللسان" و"المصافحة نذير شؤم".. أغرب 7 عادات حول العالم

منها "التحية باللسان" و"المصافحة نذير شؤم".. أغرب

كتب- معتز حسن:

تختلف العادات والتقاليد حسب ثقافة كل مجتمع في جميع دول العالم، وكذلك فهي تلعب دورًا مهمًا في تشكيل فكر ووعي الأفراد، سواء كان بلدا أو قبيلة أو حتى عائلة، وتكون الخط الفاصل بين التعاملات الإنسانية داخل المجتمع لتخرج في شكل لائق.

ويتم انتقال تلك العادات والتقاليد عن طريق تمريرها من جيل بعد جيل، عبر غرس تلك الصفات منذ الطفولة، وقد تصل أهمية العادات والتقاليد في بعض المجتمعات إلى أهمية القانون نفسه الذي لا يمكن تجاوزه، وتكرار مثل تلك الأمور أمام أعينهم يجعلها تصبح عادة لا يمكن الاستغناء عنها.

ومع مرور الزمن أصبحت تعرف تلك العادات والتقاليد باسم "الإتيكيت"، الذي يختلف من دولة إلى أخرى، وفي هذا الموضوع نقدم لكم أغرب العادات والتقاليد داخل مجتمعات العالم، وفق ما نشره موقع "traveller".

- إلقاء التحية (روسيا)

يعتقد الروس أن هناك أرواحًا تسكن عتبة المنازل، لذا هم يتجنبون تمامًا المصافحة قبل دخول المنزل، ما يجعل المصافحة في تلك المناطق نذير شؤم.

- الرجل أولاً في المطاعم الإيطالية

على عكس ما هو شائع في العالم في اتباع قاعدة "السيدات أولًا"، من قواعد الإتيكيت في إيطاليا أن يدخل الرجل المطعم أولاً حتى يكون من يتكلم مع النادل الذي يرشده إلى الطاولة.

- تناول جميع الأطعمة بالشوكة والسكينة في تشيلي

يفضل البعض تناول الطعام بيديه أو ربما باستخدام أدوات الطعام كالشوكة والسكينة، وذلك يختلف حسب نوع الوجبة، إلا أن الإتيكيت في تشيلي يتطلب تناول جميع الوجبات بالشوكة والسكين.

- عدم إدارة الظهر للأشخاص (روسيا)

إدارة ظهرك للأشخاص تعتبر أمر يدل على استحقار الشخص الذي يقف أمامك، حتى أولئك الذين لا تعرفهم.

- قبول المشروبات باليدين في كوريا

عندما يقدم لك شخص أكبر منك مشروباً في كوريا من الوقاحة أن تقبليه بيد واحدة، حيث يعتبر استلام المشروب باليدين علامة تقدير.

- قبلات والعناق في فرنسا

من الطبيعي أن يتبادل الأصدقاء القبلات عند اللقاء ولكن العناق في فرنسا يعتبر حركة حميمة لا يسمح بها سوى للمقربين في فرنسا.

إعلان

إعلان

إعلان