إعلان

بعد محاكمة موظف اتصل 20 مرة بـ"عميل" إماراتي.. أغرب القوانين في العالم

08:35 م الجمعة 25 يناير 2019

بعد محاكمة موظف اتصل 20 مرة بـ"عميل" إماراتي.. أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

تعرض عميل إمارتي بسبب الإزعاج المتكرر من قبل موظف بنكي بعد اتصالات متكررة، لأزمة صحية كادت تودي بحياته، سبب له شعور بالضيق من الاتصالات المتكررة، ما دفعه لرفع العميل المتضرر دعوى قضائية يتهمه إنه سبب له مشاعر بالضيق.

وبحسب القانون الإماراتي يُعد ذلك تهمة يعقاب عليها القانون الذي يمنع إساءة استعمال أجهزة الاتصالات عقوبتها الحبس عاماً، وغرامة لا تقل عن 50 ألف درهم، وفق ما ذكره المستشار القانوني، ناصر الشامسي.

وأثارت تلك الدعوى جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد وجد البعض وجود قانون مثل ذلك، أمرًا مدهشًا، إلا أن في العالم يوجد عدد من القوانين الغريبة بالنسبة للكثيرين في حين يراها شعوب هذه البلاد إنها عادية ومنطقية جدًا، وقد يتراجع البعض عن تلك النظرة للقوانين خاصة بعد معرفة الأسباب وراء نص تلك القوانين، وهذه هي أغرب القوانين في العالم- بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

- سنغافورة

منذ عام 1992 نص القانون على منع مضغ العلكة في سنغافورة ويعاقب عليها القانون بشكل شديد وصارم جدًا، وغرامتها كبيرة تصل إلى 500 إلى 1000 دولار لمن يمضغها في الشوارع العامة. لكن يستثنى من ذلك العلك الطبى- وفق ما نشرته صحيفة "البيان" الإمارتية.

السبب: كثرة بصقه فى الأماكن والمواصلات العامة مما يلوثها ويشوه مظهرها.

- اليونان

يمنع منعاً باتاً زيارة الأماكن الأثرية والتجول فيها أثناء ارتداء الكعب العالي.

السبب: خوفاً من تلف الآثار بسببه.

- الصين

صدر في الصين عام 2013 قانون ينص على أن عدم زيارة الأبناء البالغين لآبائهم مخالف للقانون، كما يتطلب منهم أيضًا أن يلبوا الاحتياجات الروحية لأبويهم- وفق لما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز".

السبب: بعد زيادة عدد الشكاوى التي قدمت في حق عدد كبير من الشباب الذين يهملون رعاية آبائهم، تم إقرار هذا القانون.

- الدول الاسكندنافية

وُضع قانون في الدول الاسكندنافية مثل (الدنمارك، والنرويج، والسويد) يمنع القيادة خلال النهار بدون تشغيل المصابيح الأمامية.

السبب: أن قلة ساعات النهار فى هذه الدول.

- ولاية أركنساس الأمريكية

في عام 1800 وُضع قانون بموجبه يسمح للزوج بضرب زوجته مرة واحدة فقط في الشهر.

السبب: هو الحد من جرائم العنف ضد المرأة في هذه الولاية.

فيديو قد يعجبك: