قائمة بأرخص المدن السياحية الأوروبية لخريف 2018

06:00 ص الأربعاء 26 سبتمبر 2018

مصراوي-

نشر موقع الإلكتروني المختص بالسفر، تصنيفاً جديداً لأرخص المدن العالمية التي يمكن قضاء عطلة خريفية فيها واعتمد في هذا التصنيف على تكلفة الإقامة في الفنادق.

وفيما يلي مجموعة من المدن التي وردت في التصنيف، وفقًا لما جاء في صحيفة "the sun" البريطانية:

1- مدينة سوتشي الروسية:

تقع المدينة في الاتجاه الجنوب الشرقي من مدينة كراسنودار، مركز إقليم كراسنودار، وتمتد حوالي 150 كم على ساحل البحر، وتعتبر من أضخم مجمع للمنتجعات والمصحات في روسيا.

ويمكن اعتبار المدينة فندقاً كبيراً يستقبل في آن واحد حوالي 100 الف شخص، ويصل عدد الذين يصطافون في المدينة حوالي 5 مليون شخص سنوياً، وتبلغ تكلفة الإقامة في فنادق المدينة 60 دولاراً أمريكياً لليلة الواحدة، أي ما يعادل 1080 جنية مصري.

2- إسطنبول، تركيا:

تعتبر تركيا من أكبر المدن، وثامن أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، ومدينة سياحية من الطراز الأول، كما أنها تتميز المدينة بأسعارها المنخفضة وذلك بسبب ضعف الليرة التركية مقابل الدولار في الوقت الحالي.، ولا تتجاوز تكلفة الإقامة في فنادق المدينة 71 دولاراً لليلة الواحدة، أي ما يعادل 1.278 جنية مصري.

3- كراكوف، بولندا

تقع المدينة على نهر فيستلا في منطقة بولندا الصغرى، وتعتبر واحدة من أقدم المدن البولندية، وثاني أكبر مدينة في البلاد، وتبلغ تكلفة الإقامة في فنادقها 80 دولاراً في الليلة الواحدة، أي ما يعادل 1080 جنية مصري.

4- بروكسل، بلجيكا

هي عاصمة الاتحاد الأوروبي وأكبر منطقة حضرية في بلجيكا، وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية، مثل غراند بالاس، والميدان الكبير حيث يقع مبنى بلدية المدينة. وتبلغ تكلفة الإقامة في فنادق المدينة 94 دولاراً أمريكياً، أي ما يعادل 1.692 جنية مصري.

5- لشبونة، البرتغال

تضم لشبونة الكثير من المعالم التاريخية والمقاهي، والمحال التجارية، بالإضافة إلى العمارة المعاصرة، كما تحتوي على العديد من الساحات والكاتدرائيات، وتصل تكلفة الإقامة في فنادقها 110 دولار أمريكي لليلة الواحدة، أي ما يعادل 1.980 جنية مصري.

إعلان

إعلان

إعلان