8 قواعد غير متوقعة يجب اتباعها أثناء تناول الطعام في دبي و5 دول

12:00 م الأربعاء 19 سبتمبر 2018

كتبت- منة نافع

يرغب عدد من الأشخاص بالسفر إلى الخارج للتعرف على حضارات مختلفة وثقافات جديدة، خاصة تلك الدول التي تشتهر بالعادات، والتقاليد، الغريبة، المتعلقة بالأطعمة، والمشروبات.

وفيها يلي، إليك بعض القواعد من دول عربية، وأوروبية، عليك التعرف عليها قبل زيارتها، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1-من العادات التي تشتهر بها دبي، وكازاخستان، عند أستقبال الضيوف لمنزلهم، وتقديم الشاي لهم، يفضلون عدم ملئ الكوب بأكمله، حتى لا يشعر الضيف بأن ربما حان موعد انتهاء الزيارة المنزلية، لذلك يفضلون ملئ نصفها فقط، دلالة على الترحيب المستمر من أهل المنزل للضيف.

2- مع كثرة غلي المياه في إبريق الشاي، من الممكن أن يترك أثار كميائية خطيرة على صحة الإنسان، لذلك يعتقد الصينيون أن غسل إبريق الشاي بالرمال، أو بالماء فقط، تساهم في تنظيفه بشكل صحيح، بدلًا من استخدام اللوف، والصابون.

3-تشتهر إيطاليا بمنتجات الأجبان الشهية واللذيذة، ولكن عليك الانتباه، عند زيارتك لأحد المطاعم في إيطاليا، وطلب طبق من البيتزا، أو المكرونة، يعتبره الشيف إهانه له، فهم عكس المتوقع، لايضعون كثير من الأجبان على أطباقهم الخاصة، لتحصل على نكهة الطعام، والتوابل بشكل واضح.

4- لا تستخدم الشوكة في تايلاند، خاصة عند تناولك المكرونة، والأرز، يمكنك فقط استخدامها عند تناول الحلوى، وفي حالة طلبك للشوكة، ستدفع مبلغ مالي.

5- في الصين، عند تناولك وجبتك كاملة، وترك الطبق فارغ، يعتقدون أن الضيف مازال يشعر بالجوع، وأنه يرغب في المزيد من الطعام، لذلك يفضل ترك كميات قليلة للغاية لتعبر عن إشباعك.

6- يعرف معظم الأشخاص، بأن هناك تقاليد لتناول كوب الشاي في بريطانيا، والذي يكون غالبًا الساعة الخامسة مساءًا، لكن لا يعرف كثيرون كيف يتناول البريطانيون الشاي؟

عكس الشائع، يتم إضافة الحليب الساخن أولاً، تم وضع الشاي، وترك الكوب على المائدة حتى يبرد.

7-أما عن اليابان، لا ينصح بوضع أعواد الطعام عموديًا، خاصة خلال الجنازات، فتعتبر إهانة، نظرًا لإستخدامها عند حرق الجثث، وتقليب العظام.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 102015

    عدد المصابين

  • 89532

    عدد المتعافين

  • 5770

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 30974684

    عدد المصابين

  • 22570451

    عدد المتعافين

  • 960838

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي