إعلان

" الدفن في الرمال" .. واحة سيوة موطن علاج الأمراض المستعصية

10:00 ص الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

الكثبان الرملية، أشجار النخيل والزيتون، الآبار والينابيع، والبدو وخيولهم في المنطقة الصحراوية الشاسعة، هنا تقع واحة سيوة على بعد حوالي 300 كيلومتر إلى الغرب من مرسى مطروح، الوجهة التي تعتبر أفضل مكان للعلاج البيئي في مصر، والمشهور بمناخها المعتدل، وهوائها النقي وسمائها الزرقاء الصافية.

1-جبل الدكرور

يقع جبل الدكرور في الجنوب الغربي من واحة سيوة، اكتسب شهرة كبيرة لوجهة يزورها كثير من المصريين والسائحين لعلاج الروماتيزم وآلام المفاصل.

يشتهر كبار السن في هذه المنطقة بخبرتهم في العلاج المعروف باسم الدفن في الرمال الساخنة لمدة 15 دقيقة، ثم ينتقل المريض إلى المنزل ليبرد، ولا يسمح له بالاستحمام إلا بعد ثلاثة أيام من العلاج أو السماح للهواء البارد على الجلد.

ولا يسمح للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب بالخضوع لهذا النوع من العلاج، بسحب موقعي " mirror" و" reuters".

واكتسب هذا النوع من العلاج البيئي الكثير من الشهرة، لمناخ المنطقة المعتدل ونسبة التبخر والرطوبة، كلها مؤهلات مناسبة لتكون مكانًا للسياحة العلاجية.

2-الينابيع الساخنة

تمتلك واحة سيوة عديد من الينابيع الساخنة التي يتم استخدامها كمكان للعلاج البيئي، فيماهها قادرة على علاج بعض الأمراض مثل الصدفية والروماتيزم وبعض أمراض الجهاز الهضمي.

3-بئر كيجار

يعد بئر كيجار من أشهر المقاصد التي يزورها السياح، حيث تبلغ درجة حرارة المياه المعدنية والكبريتية فيه حوالي 68 درجة مئوية، وقد أوضحت الدراسات أن هذا النوع من المياه يساعد على معالجة الأمراض الجلدية بشكل فعال مثل الصدفية والاضطرابات الهضمية والأمراض الروماتيزمية.

وأثبت العلماء أن بئر كيجار يحتوي على معادن مشابهة لتلك الموجودة في الينابيع في كارلوفي فاري، مركز الصحة الشهير في العالم في جمهورية التشيك حيث يتدفق عليه السياح من جميع أنحاء العالم للحصول على العلاج.

فيديو قد يعجبك: