• في حالة تأخر طائرتك.. هكذا تعوضك شركات الطيران

    09:01 ص الخميس 13 سبتمبر 2018
    في حالة تأخر طائرتك.. هكذا تعوضك شركات الطيران

    صورة أرشيفية

    كتبت-هدير غيث:

    قد يتعرض كثيرًا منا إلى تأخر موعد إقلاع الطائرة التي نسافر عليها، ونظل جالسون لمدة طويلة في صالة الانتظار، في حالة من الملل الشديد، وربما تجعلنا نفكر جيدًا بعدم الحجز مرة أخري على هذه الشركة.

    ولكن في حالة تعرضك لتأخير موعد إقلاع طائرتك، فهناك بعض الخدمات على شركة الطيران توفيرها للعميل، وفقًا لما ذكره موقع "روسيا اليوم"، نقلًا عن صحيفة "ميرور" البريطانية:

    1- في حالة تأخر موعد إقلاع الطيارة لمدة ساعتين: يجب على شركة الطيران أن تقدم للمسافر إمكانية إرسال رسالتي بريد إلكتروني، أو مكالمات مجانية، وقسائم طعام أو شراب، وتوفير الإقامة والتنقل إذا لزم الأمر.

    2- في حالة تأخر موعد إقلاع رحلات الطيران القصيرة والمتوسطة المسافة لمدة 3 ساعات: يحق للمسافرين الحصول على تعويض يتراوح ما بين 287 إلى 470 دولار أمريكي، أي ما يقارب 5151 إلى 8437 جنيهًا مصريًا.

    3- في حالة تأخر موعد إقلاع الطائرة لمدة 3 ساعات وذاهبة إلى أماكن طويلة المسافة، يحق للمسافرين الحصول على تعويض مالي يصل إلى 669 دولار أمريكي، أي ما يعادل 12 ألف جنيهًا مصري.

    4- وفي حالة إثبات أن سبب تأخير إقلاع الطائرة بسبب ظروف استثنائية مثل الظروف الجوية القاسية أو إضرابات في المطارات تعفي الشركة تمامًا من دفع التعويض للركاب.

    إعلان

    إعلان

    إعلان