إعلان

فيروز وصباح على العملة اللبنانية في مشروع "خلي الليرة ترجع تحكي"

01:00 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

اعتادت يده على حركة ريشة الرسم منذ الصغر، فقد كان اللبناني، إبراهيم سلطاني، البالغ من العمر 21 عامًا، يتجه إلى صفللرسم في بيروت أسبوعيًا لصقل شغفه الفني، ولكنه، وقبل عامين، قرر التمرد على اللوحة البيضاء وجعل الليرة اللبنانية، لوحته الجديدة.

وبدأ "سلطاني" الدمج بين حب الرسم وهواية جمع الليرة من فئة الألف، بهدف أن يجعل العملة "تتكلم مجددًا" في مشروعه "خلي الليرة ترجع تحكي"، إذ لاحظ الشاب اللبناني بأن قيمتها أصبحت قليلة ومهملة، لذا قرر بث الحياة فيها من خلال رسم وجوه فنانين مألوفين في لبنان عليها، بحسب موقع "سي إن إن" الأمريكي.

وكانت الفنانة اللبنانية فيروز هي أول وجه قرر "سلطاني"رسمه على فئة الألف ليرة لبنانية، ليتبعها بغيرها من الفنانين،مثل صباح ووديع الصافي، ولكن على ليرات من فئات مختلفة هذه المرة.

ويستغرق "سلطاني" 4 ساعات لإنهاء الرسمة الواحدة.

ولكن فكرة رسم أوجه "أساطير الفن اللبناني" لم تدم طويلًا، لذا قرر تغيير فكرته وتوسيع دائرته لتضم "شخصيات لبنانية معروفة " في شتى المجالات، وبدأ رسم شخصيات سنيمائية مثل نادين لبكي وجورج خباز ومصممي أزياء مثل إيلي صعب.

أما فيما يتعلق بمصير تلك الليرات التي باتت تحمل رسمات مختلفة، قال الشاب اللبناني إنه يجمعهافي إطارات ويعلقها على جداره، بهدف أن يرسم لوحات تكفي لافتتاح معرضه المتخصص بالليرة في المستقبل، ومشاركتها مع الناس على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان