إعلان

بالصور- نقوش "العشاق المصريين" تزعج السياح في برج القاهرة

01:08 م الجمعة 31 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت وتصوير-بسمة مشالي:

"بحبك أوي..متسبنيش..قلب وفيه سهم وحرفين" عبارات ممزوجة بالنقوش العاطفية كُتبت بواسطة عشاق مصريين عبروا عن مشاعر حبهم برسائل على أسوار برج القاهرة، الذي تم إنشائه منذ ما يقرب من 60 عامًا في عهد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، ويصل ارتفاعه إلى 187 متراً ليصبح أعلى من الهرم الأكبر، ويقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك.

تزعج عبارات الحب التي تملأ الجدران والأسوار، كثير من الزوار خاصة السائحين، إذ أنها تشوه لديهم حالة الاستمتاع بالمناظر الخلابة التي قطعوا مشوارًا طويلا خصيصًا لرؤيتها.

عبر "بوبوفيتش" أحد السائحين الذين كانوا في زيارة لبرج القاهرة لـ "مصراوي"، عن استيائه بتشويه أسوار المكان بهذه النقوش التي أفسدت استمتاعه بالمكان الذي وصفه بالخيالي، وأوضح أنه عند التقاطه للصور التذكارية مع صديقه يختار أقل الأركان التي تخلوا من النقوش.

وقال "يانج أنان"- سائح صيني-، إن برج القاهرة ليلًا يتمتع بأجواء فريدة لم يراها في أي بلد أخرى، وهو يحب أن يستمتع بها كل عام مع أسرته، ولكن تمنى أن يأتي العام القادم ويرى البرج أكثر تطورًا وبدون أي أعمال تشويه.

ومن المُلفت أن أقلام المراهقين والأطفال لم تخجل أيضاً من تشويه أعمدته الحديدية، تقليدًا للآخرين الذين فعلوا ذلك.

وقد يخطف انتباهك بعض العبارات المنقوشة التي تميزت بالعمق في المعنى، فقد تكون من تأليف صاحبها والمتأمل لتلك العبارات سيجدها لا تخلوا من نظرة فلسفية للحياة والبشر.

يستعرض لكم مصراوي في الألبوم التالي نقوش والعبارات على أسوار برج القاهرة.

فيديو قد يعجبك: