لماذا لم تحصل تشارلوت على لقب "الأميرة الملكية" حتى الآن؟

05:33 م الأربعاء 15 أغسطس 2018
لماذا لم تحصل تشارلوت على لقب "الأميرة الملكية" حتى الآن؟

كتبت – رغدة عاطف:

لا يجب على كريمة الأمير ويليام "تشارلوت"، التي تبلغ 3 أعوام، الرد على لقب "صاحبة السمو الملكي"، ولكنها في نفس الوقت يجب أن تعتاد على قائمة كاملة من الأسماء الملكية الأخرى عندما تكبر كعضو في العائلة المالكة البريطانية.

وبحسب ما ذكرته مجلة " elle" الفرنسية، فإن تشارلوت يحق لها أن تحصل على لقب "الأميرة الملكية" عندما يصبح والدها الأمير ويليام ملكًا لبريطانيا، حيث يعد اللقب الملكي تقليدًا حيث يمنح لكريمة العاهل الأكبر.

وقالت المؤرخة الملكية مارلين كونيج لمجلة "هاللو" البريطانية، إن هناك شرطين لكي تتمكن تشارلوت من الحصول على اللقب، وهما أن يكون ويليام ملكًا لبريطانيا، وألا تكون الأميرة آن على قيد الحياة، لذا فهو شيء يمكن أن يحدث في المستقبل.

وتابعت كونيج: "هذا لا يعني أن الأميرة تشارلوت ستحصل على اللقب تلقائيًا، وهذا كل ما يتعلق بالتغييرات التي حدثت في قانون خلافة التاج الملكي لعام 2013".

وأشارت المجلة الفرنسية إلى أن القانون السابق للخلافة لعام 1701، ينص على أن الأخوة الذكور يتقدمون على شقيقاتهم عندما يتعلق الأمر بمن سيتولى العرش، وهذا يعني أنه قبل قانون خلافة التاج لعام 2013.

وينص القانون المعدل الذي تم إقراره قبل 5 سنوات على أن الأميرة تشارلوت ستصبح أول امرأة ملكية تحتفظ بمنصبها في صف العرش بغض النظر عن جنس شقيقها الأصغر، فإن "جنس المولود بعد 28 أكتوبر 2011" أو ذريته لا يمنحه الأسبقية أمام أي شخص آخر.

وقالت كونيج إن: "الأمير لويس سيحصل على لقب نبيل أيضًا عندما يتزوج، لذا لن يكون من العدل أن تسمى شارلوت "دوقة" في يوم زفافها حيث أنها ستكون هي وأطفالها متقدمين في ولاية العرش على شقيقها".

ولقبت الأميرة آن، زوجة مارك فيليبس، بـ"الأميرة الملكية" في يونيو 1987، حيث كانت تبلغ 36 عامًا، ومع ذلك قررت الملكة فيكتوريا إعطاء ابنتها الكبرى فيكتوريا اللقب عندما كانت تبلغ شهرين فقط من العمر.

وأكدت كوينج أن الأمر كله يرجع إلى الأمير وليام عندما يصبح ملكاً ليختار إذا كانت الأميرة تشارلوت ستحصل على اللقب.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 162486

    عدد المصابين

  • 127001

    عدد المتعافين

  • 9012

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 100228084

    عدد المصابين

  • 72212556

    عدد المتعافين

  • 2148036

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي