إعلان

6 نصائح لعدم التأخير في المطار

01:32 ص الإثنين 13 أغسطس 2018

6 نصائح لعدم التأخير في المطار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

قضاء أوقات طويلة في المطار من الأمور التي تشعرنا بالضيق، لذا يجب اتباع بعض النصائح التي توفر لك مزيدًا من الوقت وعدم التأخر في المطار خلال إنجاز ترتيبات السفر، بحسب موقع "سكاي سكانر" المختص بالسفر.

1- يمكنك توفير الوقت ودخول المطار بسرعة من خلال توديع أحبائك في المنزل، فهذا سيفسح المجال للتخفيف من الازدحام المروري أمام مبنى المغادرين.

2- تفادي الوقوف في ممرات الانتظار عند نقاط إنجاز إجراءات السفر، من خلال استخدامك الإنترنت أو عن طريق خدمة التسجيل الذاتية في صالة المغادرين، بحيث يمكن للمسافرين الذين لا يحملون سوى حقائب اليد العبور إلى قسم الجوازات مباشرةً. أما المسافرون الذين يحملون حقائب وأمتعة، فيمكنهم الاستفادة من منافذ خدمة الأمتعة السريعة.

3- تأكد قبل مغادرة المنزل من عدم تجاوز وزن أمتعتكم الحد المسموح به.

4- تأكد من أن وزن حقيبتك لا يتجاوز 30 كيلوجرام للحقيبة الواحدة حيث يمنع وزن أو تقبل أية حقيبة يزيد وزنها على هذا الرقم.

5- الحرص على وضع المواد السائلة وبخاخات الرذاذ والمواد الهلامية في أكياس بلاستيكية شفافة محكمة الإغلاق بحيث لا تتجاوز كمية أي من هذه المواد 100 مل ولا تزيد الكمية الإجمالية لها على لتر واحد. ومن الأفضل حزم هذه المواد في حقائب الأمتعة ما لم تقتضِ الضرورة استخدامها أثناء الرحلة.

6- توجه إلى المطار قبل وقت كاف 3 ساعات على الأقل تحسبًا لزحمة حركة السير وتجنب أي تأخير أو فوات محتمل للرحلة إذا ما حضرت متأخراً للمطار في وقت سوف يزداد فيه عدد المسافرين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

فيديو قد يعجبك: