إعلان

اتهامات لطيار بـ"يونايتد إيرلاينز" بنشر صور فاضحة لمضيفة

12:02 ص الإثنين 13 أغسطس 2018

اتهامات لطيار بـ"يونايتد إيرلاينز" بنشر صور فاضحة

كتب- هشام عواض:

كشفت وثائق دعوى قضائية أمريكية أن مضيفة طيران تعمل في شركة يونايتد إيرلاينز اتهمت الشركة بالتقاعس عن حمايتها بعد أن نشر طيار صورًا إباحية لها على الإنترنت.

وقالت الدعوى القضائية التي رفعتها لجنة تكافؤ فرص العمل أمام محكمة اتحادية في سان انطونيو بولاية تكساس الأمريكية، إن الشركة تخاذلت عن ردع سلوك الطيار وتقويمه حتى بعد تقديم المضيفة للعديد من الشكاوى. ووفقا للدعوى فقد تقاعد الطيار محل القضية عام 2016، بحسب موقع "فوكس نيوز" الأمريكي.

ونشرت الشركة بيان لها، أكدت فيه أنها فحصت المزاعم التي وردت في الشكوى، وأنها تختلف مع وصف لجنة تكافؤ فرص العمل للأمر، لكنها لم تذكر أي تفاصيل.

وأكدت إرين بينسون، المتحدثة باسم الشركة في البيان، أن "يونايتد لا تتساهل مع التحرش الجنسي في أماكن العمل، وستدافع بقوة عن نفسها في تلك القضية".

وكانت قد ذكرت الدعوى القضائية أن المضيفة والطيار كانا على علاقة أنهتها هي بعد أن رفض التوقف عن نشر منشورات مسيئة شملت اسمها ووظيفتها ومطارها الرئيسي.

وأضافت "إيرين"، أن الطيار وجه أحد المنشورات للركاب وقال فيه "ابحثوا عنها عندما تسافرون"، لأنها "سبب جديد للسفر في سماوات ودية"، في إشارة للشعار الإعلاني للشركة.

وجاء في الدعوى أن المنشورات التي نشرها الطيار على عدة مواقع على الإنترنت شاهدها زملاء المضيفة، ما أثر بشدة على أجواء العمل حولها.

وتسعى اللجنة للحصول على تعويضات للمضيفة، وطلبت من المحكمة توجيه أمر لشركة يونايتد بالقضاء على التحرش الجنسي ومنعه في مكان العمل.

فيديو قد يعجبك: