إعلان

أفضل 8 أماكن للسياحة العلاجية حول العالم ..من بينها دولة عربية

11:01 ص الأربعاء 01 أغسطس 2018

السياحة العلاجية

مصراوي-

السياحة العلاجية، نوع من أنواع السياحة يتوجه فيها الشخص لأماكن تشتهر بتقديم الرعاية الصحية الطبيعية مثل العيون الحارة وحمامات المياه الكبريتية والرمال الساخنة والطين والمنتجعات الصحية في مختلف دول العالم، إذ أصبحت كثير من الدول رائدة في هذا المجال، نستعرضها لكم فيما يلي بحسب موقع "medicaltourismmag".

1-ألمانيا

يُطلق على ألمانيا اسم مستشفى أوروبا، لاستقبالها ما يقرب من 250 ألف مريض سنويًا من مختلف دول العالم بسبب اعتمادها على أحدث التقنيات في مجال العلاج الطبيعي.

2-تركيا

يأتيها السائحين من كل دول العالم خاصة من الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا، حيث تشتهر بريادتها في طب العيون، والليزر، وعلاجات أمراض القلب.

3-سنغافورة

تعتبر دولة سنغافورة، قبلة ممتازة للسياحة العلاجية، إذ احتلت المركز السادس من بين دول العالم في مجال السياحة الطبية، وهي تهتم بعلاج الأورام وأمراض القلب، وزراعة الأعضاء.

4-المجر

تعتبر السياحة العلاجية في المجر من أهم مواردها الاقتصادية، حيث تشتهر بالمنتجعات السياحية، بالإضافة إلى غناها بعيون المياه الجوفية، كما أنها معروفة بعلاج أمراض الأعصاب، والروماتيزم، والأمراض الجلدية.

5-تايلاند

تعتبر تايلاندمن أشهر دول العالم في المساج وعلاج آلام العظام والمفاصل، كما تشتهر بمنتجعاتها الطبية.

6-مصر

تعتبر مصر من أهم الدول العربية في مجال السياحة العلاجية، حيث يوجد بها عيون موسى وواحة سيوة، وغيرها من الأماكن التي جعلتها من أهم الوجهات للعلاج بالطين، والرمال، والمياه الكبريتية.

7-البرازيل

تعتبر البرازيل واحدة من أشهر الوجهات في مجال السياحة التجميلية، وتشتهر البرازيل بعياداتها النفسية التي تؤهل المرضى بعد الجراحات التجميلية.

8-الهند

تشتهر الهند بعلاج أمراض العقم والقلب والعظام، والأورام، وزراعة الأعضاء، كما تتميز بانخفاض التكاليف العلاجية بها، مع وجودة المرافق والمراكز الطبية.

فيديو قد يعجبك: