"دبي" توضح حقيقة انتشار عدوى بين مدخني "الشيشة" في الإمارة

08:04 م الثلاثاء 03 يوليه 2018
  "دبي" توضح حقيقة انتشار عدوى بين مدخني "الشيشة" في الإمارة

"دبي" توضح حقيقة انتشار عدوى بين مدخني "الشيشة"

كتب- هشام عواض:

انتشرت مؤخرًا عبر تطبيق "الواتساب" في الإمارات وخاصة دبي، رسالة للتحذير من انتشار مرض "sol"، بين مدخني الشيشة في المقاهي نتيجة العدوى، حسب زعم أصحابها.

وحول هذا الأمر نفى مدير إدارة الصحة والسلامة في بلدية دبي، المهندس رضا سلمان، ما يتم تداوله عن انتشار مرض "sol"، وسببه العدوى بين مدخني الشيشة في المطاعم والمقاهي، بحسب ما صرح لموقع "الإمارات 24".

وأكد "سلمان"، أن البلدية لم تتلق أي رسالة من الجهات الصحية بدولة الإمارات، مفادها وجود مثل هذا المرض وانتشاره بين مدخني الشيشة بالمقاهي.

وأوضح "سلمان"، أن بلدية دبي اتخذت كافة الإجراءات اللازمة للمحافظة على السلامة والصحة العامة، من خلال فرض متطلبات معينة على أصحاب المقاهي والمطاعم، وتتمثل في استخدام خرطوم الشيشة أحادي الاستعمال، باعتباره إجراءً يهدف إلى منع انتقال أي أمراض بين المدخنين.

وأشار مدير إدارة الصحة والسلامة، إلى أن الهدف الأساسي لبلدية دبي باتخاذها الإجراءات الوقائية وتطبيقها على المقاهي يتمثل في الحفاظ على الصحة العامة، لذلك أصدارت العديد من القرارات الوقائية، ومن ضمنها قرار استبدال الخرطوم التقليدي متعدد الاستخدامات بآخر يستخدم مرة واحدة".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي