• فتيات "السكوتر" ينتشرن في الشوارع.. وحجاب: "زوجي أقنعني بيه"

    11:21 ص السبت 28 يوليه 2018

    كتبت-بسمة مشالي:

    حلّت دينا حجاب، أول امرأة تقود "الأسكوتر" مع أبنائها في مصر، ضيفة على برنامج "الحياة أحلى" الذي تقدمه الإعلامية جيهان منصور، عبر شاشة قناة "الحياة".

    وتناولت الحلقة ظاهر قيادة الفتيات الـ"سكوتر" في شوارع مصر، بعد أن كانت حكرًا على الرجال فقط لسنوات طويلة وفقا لمقدمة الحلقة، والتي أكدت أن الأمر بات بديلًا عن السيارات التي ارتفعت أسعارها بشدة.

    وأشارت إلى أن مجموعة من الفتيات قررن خوض التجربة بشجاعة ومواجه المجتمع للتغلب على مشاكل أخرى لا تقتصر على الزحام، مثل التحرش والبطالة.

    وعلقت "حجاب" قائلة: "السكوتر هو وسيلتي الأساسية العملية للانتقال في الشوارع فهو يوفر لي الوقت والأموال التي كان من الممكن أن تضيع على بنزين السيارة أو أجرة التاكسي".

    وأضافت: "قررت قيادة الأسكوتر بعد أن أقنعني زوجي بها كوسيلة مواصلات لتوصيل أطفالي حتى باب المدرسة والعودة إليهم بعد انتهاء اليوم الدراسي لاصطحابهم إلى المنزل أو النادي".

    وأكدت دينا أنها لم تتعرض لأي مضايقات في الشوارع أثناء سيرها به مع أبنائها أو عندما تكون بمفردها، بل بالعكس لاقت إعجابا من الناس، وتمنى آخرون أن تنتشر في جميع أنحاء مصر.

    كما حلّت سالي الجندي، صاحبة أول أكاديمية لتعليم قيادة الـ"سكوتر" ضيفة في نفس الحلقة، سالي قالت إنها أخذت على عاتقها مهمة تعليم فتيات أخريات قيادة الـ"سكوتر"، لذلك أطلقت أول أكاديمية في الإسكندرية، وبدأت بتعليم الفتيات ثم الرجال.

    وأكدت أنها تنظم مسيرات للفتيات على فترات للسير في شوارع مصر به لتعليمهن ولكسر الصورة النمطية في عقول الناس الذين كانوا يرون أن المشهد غير لائق للفتيات ويقع في نطاق "العيب".

    إعلان

    إعلان

    إعلان