إعلان

11 صورة ترصد اليوم الأول للبطاريق في مصر

05:10 م الخميس 28 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- منة نافع:
تصوير- علاء القصاص:
أعلن مول مصر، بمدينة السادس من أكتوبر، اليوم، من خلال مؤتمر صحفي، عن بدء أول تجربة ترفيهية، حول طيور البطاريق "سكي مصر"، إذ يمكن للزائرون لقائها في سابقة الأولى من نوعه للتعرف على هذه المخلوقات وجها لوجه.
رصد "مصراوي" لكم، بعض التعليمات، والإرشادات التي جاءت في مؤتمر اليوم.
1- استقبل مول مصر 10 بطاريق تمثل سلالتين ضمن 17 سلالة من مختلف العالم.
2-تمثل سلالة "Gentoo" ثالث أكبر سلالة بطاريق في العالم حجمًا، إذ يصل عدده إلى نصف مليون بطريق في العالم، ويترواح طوله ما بين 61 – 76 سم، ويتراوح وزنه بين 5.5 إلى 6.5 كيلوجرام، أما عمرها ما بين 15 و20 عامًا أو أكثر.
3-تتغذى سلالة "Gentoo" على السمك والجمبري أما سلاسة "Chinstrap" فتأكل نفس هذه الأطعمة بالإضافة إلى السبيط.
4- يمثل النوع الثاني للبطاريق التي ضمتها "سكي مصر" سلاسة "Chinstrap" التي تعد خامس أكبر سلالة بطاريق في العالم حجمًا ويصل عدده إلى 7.5 مليون بطريق في العالم، ويتراوح طوله بين 45 إلى 63 سم ووزنه بين 2.5 إلى 4 كيلوجرام ويتراوح عمره بين 15 و20 عامًا فقط.
5- تم تدريب مجموعة البطاريق على أيدى مجموعة من أمهر الخبراء المتخصصين فى فنون واستعراضات وألعاب هذه النوعية من الطيور الذكية.
6- نشأت البطاريق التي استقبالها مول مصر، بمدينة سان أنطونيو، بولاية تكساس الأمريكية، يتضمن قواعد محددة لتهيئة الأجواء المحيطة بحياتها، ومحاكاة الملامح الأساسية للواقع الذى ولدت فيه.
7- يسمح بدخول جميع الأعمار، إذ يتكلف سعر السعر التذكرة 300 جنيه مصري.
8- تتبع "سكي مصر" قواعد صارمة في تعامل الزوار مع البطاريق أبرزها عدم السماح باصطحاب الهواتف المحمولة أو غيرها من الإليكترونيات، حرصًا على سلامتهم، وخصوصية الضيوف المتواجدة فى صالة العرض، بالإضافة إلى إصدار هذه الأجهزة أضواء، و"فلاشات،" ربما تؤثر بالسلب على سلوكيات هذا النوع من الطيور.

فيديو قد يعجبك: