إعلان

لماذا لا يجب الذهاب للمرحاض قبل إقلاع الطائرة مباشرة؟

01:01 ص الأحد 10 يونيو 2018

لماذا لا يجب الذهاب للمرحاض قبل إقلاع الطائرة مب

كتب- هشام عواض:

في عالم الطيران الكثير من القواعد العامة التي يجب أن يلتزم بها المرء أثناء سفره بالطائرة، وذلك لكي تسير رحلته على ما يرام ويتجنب التعرض لأي مشاكل.

ومن أبرز القواعد التي يجب على المسافر الالتزام بها، الامتناع عن الذهاب إلى دورة المياه قبل إقلاع الطائرة، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

وكشفت إحدى مضيفات الطيران أن توجه أحد المسافرين إلى دورات المياه في الطائرة قبيل إقلاعها قد يتسبب في تأخير الإقلاع.

وقالت المضيفة التي لم تكشف عن اسمها، إن الطيار ومساعديه، لا يمكنهم الإقلاع بالطائرة إلا إذا كان جميع الركاب في مقاعدهم، لذا فإن تواجد أي راكب خارج مقعده يحول دون إقلاع الطائرة.

وأضافت المضيفة بإن هذا السلوك من قبل الطيار، يأتي خشية تعرض الراكب للسقوط والأذى وهو خارج مقعده أثناء إقلاع الطائرة، وأن القوانين تحتم على المضيفات والمضيفين إبلاغ الطيار بوجود أحد الركاب في دورة المياه، الأمر الذي سيدفع الطيار لتأخير الرحلة حتى ينتهي الراكب ويعود إلى مقعده.

وأوضحت المضيفة: "بمجرد أن تبدأ الطائرة بالتحرك، هنالك دائمًا مخاوف لدى الطاقم من سقوط شخص ما وتعرضه للأذى، لذا فإن مسؤولية ذلك تقع على عاتق المضيفات والمضيفين إن لم يبلغوا القبطان بوجود راكب خارج مقعده. وبمجرد خروج الراكب من الحمام، يمكن للطيار الإقلاع على الفور".

ووجهت المضيفة نصيحتها بالالتزام بأماكنهم قبل إقلاع الطائرة، وعدم التوجه إلى دورة المياه حتى تحلق الطائرة في مسارها في الجو، إلا في حالات الضرورة القصوى.

فيديو قد يعجبك: