لماذا لا يجب الذهاب للمرحاض قبل إقلاع الطائرة مباشرة؟

01:01 ص الأحد 10 يونيو 2018
  لماذا لا يجب الذهاب للمرحاض قبل إقلاع الطائرة مباشرة؟

لماذا لا يجب الذهاب للمرحاض قبل إقلاع الطائرة مب

كتب- هشام عواض:

في عالم الطيران الكثير من القواعد العامة التي يجب أن يلتزم بها المرء أثناء سفره بالطائرة، وذلك لكي تسير رحلته على ما يرام ويتجنب التعرض لأي مشاكل.

ومن أبرز القواعد التي يجب على المسافر الالتزام بها، الامتناع عن الذهاب إلى دورة المياه قبل إقلاع الطائرة، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

وكشفت إحدى مضيفات الطيران أن توجه أحد المسافرين إلى دورات المياه في الطائرة قبيل إقلاعها قد يتسبب في تأخير الإقلاع.

وقالت المضيفة التي لم تكشف عن اسمها، إن الطيار ومساعديه، لا يمكنهم الإقلاع بالطائرة إلا إذا كان جميع الركاب في مقاعدهم، لذا فإن تواجد أي راكب خارج مقعده يحول دون إقلاع الطائرة.

وأضافت المضيفة بإن هذا السلوك من قبل الطيار، يأتي خشية تعرض الراكب للسقوط والأذى وهو خارج مقعده أثناء إقلاع الطائرة، وأن القوانين تحتم على المضيفات والمضيفين إبلاغ الطيار بوجود أحد الركاب في دورة المياه، الأمر الذي سيدفع الطيار لتأخير الرحلة حتى ينتهي الراكب ويعود إلى مقعده.

وأوضحت المضيفة: "بمجرد أن تبدأ الطائرة بالتحرك، هنالك دائمًا مخاوف لدى الطاقم من سقوط شخص ما وتعرضه للأذى، لذا فإن مسؤولية ذلك تقع على عاتق المضيفات والمضيفين إن لم يبلغوا القبطان بوجود راكب خارج مقعده. وبمجرد خروج الراكب من الحمام، يمكن للطيار الإقلاع على الفور".

ووجهت المضيفة نصيحتها بالالتزام بأماكنهم قبل إقلاع الطائرة، وعدم التوجه إلى دورة المياه حتى تحلق الطائرة في مسارها في الجو، إلا في حالات الضرورة القصوى.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116303

    عدد المصابين

  • 102816

    عدد المتعافين

  • 6666

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63658915

    عدد المصابين

  • 44057803

    عدد المتعافين

  • 1475636

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي