إعلان

تعرف على اللون الأصلى لبرج "إيفل"..وعلاقته بطلاء الأظافر

11:58 ص الأربعاء 09 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

قبل أيام احتفلت "باريس" بذكرى افتتاح برج إيفل، للجمهور، الذي بناه المهندس المعماري الراحل أليكساندر جوستاف إيفل، عام 1889.

ويعتبر برج إيفل واحدًا من أشهر المعالم السياحية التي تجذب كثير من الزوار سنويًا، إذ يحتوي على أكثر من 18000 قطعة حديدية، وعلى ارتفاع 324 مترًا، ويمثل تاسع معلم سياحي فرنسي، الأكثر زيارة على مستوى العالم.

وبمناسبة ذكرى افتتاحه، يستعرض لكم "مصراوي"، 5 حقائق عن برج إيفل.

1-كان باللون الأصفر

في عام 1889 تم افتتاح شركة خاصة بطلاء الأظافر، فكان من أساليب الدعاية لها، طلاء البرج بألوان مختلفة وكان من أولها اللون الأصفر الفاتح، ومن بعدها اللون البني المائل للأحمر.

ومن بعد ذلك، كان الرسامون يطلون البرج كل سبع سنوات، من خلال دمج ثلاث طبقات من اللون البني الداكن تدريجيًا، ليبدو نظيفًا أمام أعين السياح دائمًا.

2-تم بناؤه للاحتفال بذكرى الثورة الفرنسية

حرص منظمو معرض "يونيفرسال" الذي أقيم في عام 1889 ، والذي أحيى ذكرى مرور 100 عام على سقوط الباستيل وإطلاق الثورة الفرنسية، منافسة مفتوحة لتصميم محور رئيسي لمعرضهم العالمي.

ومن أصل 107 اقتراحات، تم اختيار التصميم الذي قدمه إيفل بصحبه المهندس المعماري ستيفن ساوفيست، والمهندس موريس كيشلين وإميل نوجير.

3-أطول هيكل في العالم على مدار أربعة عقود

عند ارتفاع 986 قدمًا، كان برج إيفل يقترب من ضعف ارتفاع أعلى من نصب واشنطن التذكاري بـ555 قدمًا، عند افتتاحه في عام 1889.

ولن يتم تجاوزه حتى الانتهاء من مبنى كرايسلر في نيويورك الذي يبلغ ارتفاعه 1046 قدمًا في عام 1930، وعلى الرغم من تفوق برج إيفل على مبنى كرايسلر في الارتفاع، فإنه لا يزال يتخلف وراء ناطحة سحاب أخرى في جوثام، مبنى إمباير ستيت.

4-كان برج إيفل أكبر لوحة إعلانات في العالم

عند الانتهاء من الحروب التي شاركت فيها باريس بين عامي 1925 و 1936، أُضيئ ربع مليون مصباح ملون على ثلاثة جوانبالبرج، للدلالة على الحروف الرأسية التي يبلغ ارتفاعها 100 قدم، لشركة السيارات الفرنسية، سيتروين.

وكان الإعلان تكلفته باهظة لدرجة أنه كان مرئيًا من على بُعد حوالي 20 ميلًا، واستعمله تشارلز ليندبيرج كمنارة عندما هبط في باريس على متن طائرته عبر المحيط الأطلسي عام 1927.

5-برج إيفل وتمثال الحرية

عندما توفي المصمم المبدئي لتمثال الحريةعام 1879، حرص النحات الفرنسي فريدريك أوجست بارتولدي إيفل على استكمال تصميمه، فاصبح بديلًا له.

اشتهر إيفل كمهندس هيكلي ومصمِّم جسر سكك حديدية، وعمل بتصميم الهيكل باللون النحاسي، فأصبح لديه نموذجين، تمثال الحرية، وبرج إيفل.

فيديو قد يعجبك: