إعلان

بمناسبة كأس العالم.. عادات عليك تجنبها خلال زيارتك لروسيا

01:00 ص الثلاثاء 08 مايو 2018

بمناسبة كأس العالم.. عادات عليك تجنبها خلال زيارتك

كتبت-منة نافع:
ينتظر كثير من المصريين، رؤية المنتخب المصري في كأس العالم، والمققر بدايته من 14 يونيو، إلى 15 يوليو في روسيا، خاصة أولائك الذين سيسافرون لروسيا لحضور المباريات، وتشجيع المنتخب الوطني.
ولكن قبل السفر عليك معرفة العادات التي لا يفضلها الشعب الروسي، حتى لا تفاجيء بطريقة تعاملهم معك، الأمر لا يقتصر على تعلم بعض الكلمات الروسية فقط، بل على العادات التي تزعجهم، بحسب ماجاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
1- عدم شراء الهدايا
إذا حرص أحدهم على الإنضمام إلى منزله لتناول العشاء معًا، فعليك إعطاءه هدية مقابل تلك الدعوة، مثل إحضار الزهور أو الشوكولاتة، وإذ تواجد طفل في المنزل فيمكن إحضار لعبة تذكارية له.
2- دخول المنازل بالأحذية
تنطبق هذه القاعدة على كل من الثقافتين الروسية والآسيوية، هناك عادة تعتمدها الروسيين وهو وضع كثير من السجاد على الأرض، ولأنه يصعب تنظيفه، فيفضل خلع الحذاء قبل الدخول للمنزل لإبقاءه نظيف.
3-التشجيع بأصوات الصفير
يعتبر ذلك في روسيا عادة سيئة للغاية، لاعتقادهم بأن ذلك يجلب الحظ السيء، والفقر، والخراب المالي، أو جلب الصراصير للمنطقة.
4- الجلوس في ركن طاولة العشاء
يعتقد الروسيون، بأن الجلوس في نهاية الطاولة، يدل على أن هذا الشخص لا يريد الزواج، وإنجاب الأطفال، فهذا إشارة على إبقاءه وحيدًا، وفي معتقد أخر يدل هذا على أنه حزين بسبب عدم توافقه مع شريك حياته.
5- وجود بقايا الطعام على السكين أو الشوكة
من أهم قواعد الإتيكيت، وخاصة للروسيين، وهو عدم وجود بقايا الطعام على السكين المستخدمة، والتحدث وفي فمك طعام.
6- التكلف في الملابس
يعرف الشعب الروسي بالبساطة، حتى في اختيار ملابسهم، فهم لا يفضلون ارتداء الملابس الرسمية و الأحذية ذي الكعب العالي، إلا في المناسبات الخاصة كمقابلة العمل، أو الأفراح، فهم يحبون الشخص البسيط الذي يرتدي الملابس العملية.
7- الابتسامات الزائدة
ربما لم يكن أصعب شيء في روسيا مجرد تعلم اللغة فقط، فمن العادات التي لا يحبونها أيضا هو النظر الدائم لهم، أو الابتسامة بطريقة مبالغ فيها للأشخاص.
وهناك مثلا روسي شهير" أن الابتسامة بلا سبب، علامة على الجهل الشخص".
8- عدم تقدير المرأة
من الأمور الاساسية في العادات الروسية، هو تقدير المرأة، ومساعدتها، عند تواجدها تحمل الكثير من الحقائب، سواء كان في محطة المترو، أو المطار، فهذا دليل على احترامك لها.

فيديو قد يعجبك: