بالصور- هذه الدول بلا مطارات

03:30 م الإثنين 07 مايو 2018

مصراوي-

الطائرات هي وسيلة النقل الأسرع والأسهل، يسافر على متنها عدد كبير من الأشخاص، لذا فهى ذات أهمية كبيرة، وبالتالي عدم وجود مطار داخل بلادك سيبدو، وكأنه أمر مزعج.

على الرغم من غرابة الأمر، في زماننا هذا، هناك بلدان لا يُمكن لسكانها أن يسافروا جوًا منها، إلا بزيارة مطار، أقرب بلد إليهم، بحسب ما جاء بموقع "روسيا اليوم".

1-أندورا

هي دولة صغيرة تقع بين إسبانيا وفرنسا، ويعتبر أكبر بلد لا تمتلك أي مطار، وتبلغ مساحتها 468 كيلومترًا، وإذا ما أردت أن تسير في البلاد من أولها لآخرها ليس عليك سوى قطع 40 كيلومتر بالسيارة، وبذلك فإن فكرة إنشاء مطار بها، لا معنى لها على الإطلاق.

2-ليختنشتاين

هذه الدولة الناطقة بالألمانية تقع بين سويسرا والنمسا، وأقرب مطار إلى البلاد، هو مطار سانت جالن ألتنرهين، ويقدم رحلات إلى فيينا فقط.

3-سان مارينو

هي دولة تقع في شبه الجزيرة الإيطالية على الجانب الشرقي من جبال الأبينيني، وهذه البلاد لديها فقط مهبط طائرات هليكوبتر في بورجو ماجيوري ومدرج مطار صغير في توراكيا.

4-موناكو

هي واحدة من الدول الأوروبية الصغيرة التي تبلغ مساحتها 2 كيلومتر مربع فقط، الدولة لديها مهبط طائرات هليكوبتر في فونتفييل، وهو الذي يُقدم الخدمات التجارية إلى مطار نيس كوت دازور في فرنسا.

5-مدينة الفاتيكان

الفاتيكان هي أصغر دولة في العالم، تتواجد على مساحة 0.44 كيلومتر مربع، وتستوعب فقط عدد سكانها البالغين 451 شخصًا.

وتقع في قلب العاصمة الإيطالية، روما، ولا يوجد بها أي مطارات أو طُرق سريعة، كما أن هناك طائرة هليكوبتر واحدة يستخدمها رؤساء الدول الزائرون.

إعلان

إعلان

إعلان