هكذا يشترك محمد صلاح وكرستيانو رونالدو في النظام الغذائي

11:45 ص السبت 26 مايو 2018
هكذا يشترك محمد صلاح وكرستيانو رونالدو في النظام الغذائي

هكذا يشترك محمد صلاح وكرستيانو رونالدو في النظام ا

كتبت-بسمة أبوطالب:

تعتبر التغذية السليمة والصحية للاعبي كرة القدم، من أهم عوامل نجاحهم وتفوقهم، رياضيًا، لما لها من تأثير إيجابي على أدائهم الرياضي.

بالطبع ما يأكله ويشربه لاعب كرة القدم، يؤثر على صحته خلال التمرين، والمباريات نفسها، خاصة في اللقاءات الكروية الهامة، كـ"نهائي دوري أبطال أوروبا"، اللقاء المرتقب الذي يقام اليوم في التاسعة إلا ربع بين فريقي ليفربول الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، في العاصمة الأوكرانية، كييف.

هناك منافسة قوية بين اللاعب محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، ومنتخب مصر، واللاعب كرستيانو رونالدو، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، والمنتخب البرتغالي، فكيف يحافظ كلا اللاعبين على نظامهما الغذائي لحفاظهما على تفوهما، رياضيًا؟

1-محمد صلاح

قال الفرعون المصري، محمد صلاح، في مقابلة أجراها مع الإعلامي عمرو أديب في بداىة الشهر الجاري، إنه يواظب على تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على الخضروات بكميات كبيرة، والفاكهة في بعض الأحيان.

مضيفًا: "بفطر بيض وسلامون، وعصير برتقال أو أفوكادو، والغدا بيكون سوتيه".

وذكر "صلاح" أنه يتناول 4 أو 5 وجبات في اليوم الواحد، حتى لا يزيد وزنه، ويحاول دائمًا تجنب تناول المقرمشات والمأكولات المقلية، لكنه يحرص على أكل الأسماك كثيرًا.

كما قال "نجم فريق ليفربول الإنجليزي"، في مقابلة سابقة لموقع "سي إن إن" البريطاني: "التغذية مهمة للغاية، إنها جزء من اللعبة، ومن أهم أسباب نجاحها، هو عدم تناول المشروبات الكحولية".

مضيفًا: "بالإضافة إلى أن ثاني أهم الأسباب التي ساعدتني على إبراز مهاراتي، هو النوم بشكل كافِ، الأمر الذي يمنحني الطاقة الكاملة".

2-كرستيانو رونالدو

بحسب موقع "ديلي ميل" البريطاني، قال كرستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد الإسباني: " أذهب للنوم مبكرًا، وخاصة قبل المباريات الهامة، الأمر الذي يساعد على استعادة العضلات".

مؤكدًا على اتباعه نظام غذائي جيد، يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات، والكربوهيدرات، والفاكهة والخضروات، بكميات كثيرة.

وشدد "رونالدو" على حرصه على إبقاء جسمه رطب، من خلال شرب كميات كبيرة من المياه، وتجنب تناول الكحوليات، بحسب الموقع.

ووفقُا لموقع "borntoworkout" الوجبات الغذائية لـ"النجم البرتغالي" مقسمه إلى 6 وجبات صغيرة، بفارق من 2-4 ساعات بين الوجبة والأخرى، لمساعدته على التحكم في عملية التمثيل الغذائي في جسمه.

كما ذكر الموقع أن "رونالدو" محب لتناول الأسماك كثيرًا، كما يحرص على تجنب الأطعمة والمشروبات السكرية لتسببها في تراكم الدهون وبطء عملية التمثيل الغذائي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي