إعلان

بالصور- تعرف على أقدم أشجار "القاهرة".. منها من العصر الملكي

10:37 ص الجمعة 27 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

تعتبر الأشجار من المناظر الطبيعية المتواجدة على الأرض منذ قديم الأزال، والتي تحكي أسرار بداخلها، ويحلس تحتها كثير من العشاق، وتحتضن الهاربين من حرارة الشمس تحت أغصانها.

وهناك مجموعة من أشهر الأشجار، التي تزال متواجدة حتى الآن، خاصة في بيوت العائلة المالكة التي كانت تحكم مصر.

1-شجرة الزمالك

توجد في منطقة الزمالك بالقرب من محيط برج القاهرة، عمرها أكثر من 140 سنة، من نوع "الفيكس"، الذي يكون دائم الخضرة، وكثيفة الظلال، وكانت شاهدة على كثير من قصص العشاق، إذ أمر الخديوي إسماعيل بزراعتها في هذا المكان منذ عام 1868.

2-الشجرة المباركة

يطلق على تلك الشجرة عديد من المسميات، مثل شجرة السيدة العذراء مريم، أو شجرة الزيتون، أو الشجرة المباركة، تتواجد في منطقة المطرية بالقاهرة، وتعتبر من الأثار القبطية القديمة، ويرجع تسميتها بهذا الاسم عندما وصلت العائلة المقدسة وتواجد العذراء مريم تحت ظل الشجرة هربًا من ملك اليهود الروماني.

3-أشجار قصر محمد علي باشا

هو أحد قصور العهد الملكي في مصر، والذي بدء بناءه عام 1901، ويقع بجزيرة منيل الروضة بالقاهرة، على مساحة 61711 مترًا، ويضم داخل القصر بداخله كثير من الأشجار، والنباتات النادرة، التي تم تجميعها من مختلف بلدان العالم.

4-أشجار قصر القبة

يقع بمنطقة سراي القبة بالقاهرة، ويعتبر من أكبر القصور في مصر، بناه الخديوي إسماعيل، وكانت تحيط به الحقول الزراعية، والقرى الريفية.

ويتواجد داخل القصر حديقة كبيرة تصل مساحتها إلى 70 فدان، مليئة بالنباتات والاشجار الأسيوية، بالإضافه إلى مجموعة كبيرة من النباتات التى تم جلبها من مختلف أنحاء العالم، والأكشاك الخشبية الرائعة.

فيديو قد يعجبك: