إعلان

في عيد ميلادها.. 10 معلومات غريبة عن "إليزابيث الثانية" منها "مدمنة شوكولاتة"

10:31 م السبت 21 أبريل 2018

في ذكرى عيد ميلادها.. 10 معلومات مثيرة حول الملك

كتب- هشام عواض:

الملكة إليزابيث الثانية من أكثر الشخصيات العامة التي تجذب الانتباه، ولديها خصوصية شديدة، وتحتوي تفاصيل حياتها على أسرار كثيرة.

ويمُر اليوم ذكرى عيد ميلاد ملكة بريطانيا لتبلغ 92 سنة، وذكر موقع "Business Insider" الأمريكي، 10 أسرار وأمور غريبة حول حياة الملكة.

1- لم تذهب أبدًا إلى المدرسة

تعلمت إليزابيث على يد معلمين خصوصيين في المنزل، وكانت شقيقتها الأصغر، الأميرة مارجريت، تتلقى تعليمها على يد نفس المعلمين.

2- مدمنة شوكولاتة

أكد الطاهي الشخصي للملكة إليزابيث، دارين ماكجريدي، الذي عمل لديها 11 عامًا أن "الملكة إليزابيث مدمنة شوكولاتة، فهي تحبها للغاية، وعادة ما تطلب أي شيء مكون منها تجده على قائمة الطعام، فقد أحبت موس الشوكولاتة، أما بالنسبة لفطيرة الشوكولاتة فعلى الأرجح هي حلواها المفضلة".

3- تستخدم نفس ملمع الأظافر منذ قرابة 30 عامًا

تستخدم الملكة مُلمع أظافر تقليدي لونه وردي باهت من نوع Essie — Ballet Slipper، منذ عام 1989، ويصل سعره إلى 9 دولارات فقط.

4- حقيبتها أداة سرية للتواصل

هناك تقرير صدر لصحيفة "التليجراف" البريطانية، أن الملكة تستخدم حقيبتها اليدوية كي تخرج بشكل مهذب من الاجتماعات المملة وغير المريحة.

5- لديها موهبة التقليد

تتمتع إليزابيث بحس عالٍ من الفكاهة وموهبة التقليد، فحسب ما ذكرته أسوشيتد برس، قال مايكل مان، القس الملحق بكنيسة القصر، ذات مرة "إن تقليد الملكة لهبوط الكونكورد من أمتع الأشياء التي يُمكن أن تراها".

6- تكشف عن الهدايا التي حصلت عليها سنويًا

تعد الأسرة الملكية كل عام تقريرًا تفصيليًا لجميع الهدايا التي تلقتها الأسرة من الشخصيات العامة وقادة العالم أثناء الـ12 شهرًا السابقة.

7- لا تدفع ضرائب

على الرغب من أن دفع الضرائب هو أمر يقوم به كل الناس، إلا أن إليزابيث مستثناة من دفع الضرائب. ولكن تدفع الملكة إليزابيث الضرائب طوعيًا منذ عام 1993.

8- لا يُمكن مقاضاتها أو إلزامها بتقديم الأدلة أمام المحكمة

تُفيد بعض البيانات المطروحة على موقع الأسرة الملكية، "على الرغم من أن الإجراءات المدنية والجنائية لا يُمكن اتخاذها ضد الملكة، ورغم ذلك فإن الملكة حريصة على التأكد من أن جميع أنشطتها التي تقوم بها شخصيًا تتم بشكل صارم بما يتفق مع القانون".

9- لا تمتلك جواز سفرٍ أو رخصة قيادة ولا تحتاج إليهما على الإطلاق.

10- تحتفل بعيد ميلادها مرتين في العام

عيد ميلادها اليوم 21 أبريل، هو عيد ميلاد الملكة الحقيقي، ولكن لا تحتفل الدولة رسميًا بعيد ميلادها حتى 11 يونيو، حيث يقوم الملوك الذين وُلدوا في الأشهر الباردة نموذجيًا بتحديد ميعاد إضافي، ويكون الاحتفال رسميًا عندما يكون الطقس أفضل لاستعراض موكب.

فيديو قد يعجبك: