إعلان

بالفيديو- تحنيط ناقة في السعودية يبلغ ثمنها 8 ملايين دولار لهذا السبب

12:45 ص السبت 21 أبريل 2018

تحنيط ناقة في السعودية يبلغ ثمنها 8 ملايين دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

أجرى أطباء بيطريون وخبراء تحنيط في السعودية، عملية تحنيط الناقة السعودية الشهيرة "خزامة"، لتخليد جمالها، بعد نحو شهرين على نفوقها.

ووُصفت "خزامة" بأنها الأجمل بين الإبل، وتجاوز سعرها قبل نفوقها الـ 8 ملايين دولار، أي قرابة 140 مليون جنيه مصري، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وأظهر مقطع فيديو متداول على "تويتر"، الناقة محنطة بالكامل، في بادرة غير مسبوقة بالسعودية التي لا يزال الكثير من أبنائها يربون الإبل ويتفاخرون بامتلاكها، في تقليد متوارث منذ آلاف السنين.

وتم تحنيط الناقة بمبادرة من نادي الإبل وإدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، وهما هيئتان حكوميتان تلقيان دعمًا رسميًا سخيًا ومتزايدًا في اهتمامهما بالإبل كموروث اجتماعي، وتنظيم مهرجان سنوي للإبل يتجاوز زواره النصف مليون شخص.

وكانت قد حققت خزامة قبل نفوقها المركز الأول لسنوات متتالية في كثير من المسابقات والمنافسات الخاصة بفئة الفرديات لمزايين الإبل، والتي تفوز فيها الناقة الأجمل وفق قواعد وشروط محددة يطبقها حكام ذوي خبرة في الإبل وجمالها.

وفي فبراير الماضي نفقت خزامة، بعد تعسر ولادتها، بحسب ما قال مالكها، مبارك بن ناصر بن قريع، بالرغم من محاولات الأطباء حينها إنقاذها، دون جدوى.

فيديو قد يعجبك: