7 حيل للسفر على متن الدرجة الأولى بسعر "الاقتصادية"

12:04 ص السبت 21 أبريل 2018
  7 حيل للسفر على متن الدرجة الأولى بسعر "الاقتصادية"

7 حيل تساعدك للسفر على متن الدرجة الأولى بسعر "ا

كتب- هشام عواض:

في الرحلات الطويلة التي تستمر لأكثر من ثماني ساعات، يتمنى الراكب لو كان مسافرًا في الدرجة الأولى، حيث السرير المريح والمساحة الكبيرة والرفاهية.

ومن الأمور التي قد تخفى عن كثير منا، أن بإمكان المسافر الحصول على ترقية مجانية لمقعده للدرجة الأولى، وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عدة طرق تسهل عليك هذا الأمر.

1-اهتم بمظهرك

ابتعد عن ارتداء الملابس المريحة الفضفاضة، ارتدي أفضل ما لديك، فالمظهر مهم جدًا، ويحسن لك فرصة الحصول على ترقية، فلا بد أن يكون مظهرك مناسب للدرجة الأولى.

2-سافر لوحدك

ان فرصة حصولك على ترقية وأنت بمفردك أكبر من فرصة حصولك على ترقية وأنت برفقة العائلة أو الأصدقاء، لأن شركة الطيران لن توفر عدة ترقيات لعدة أشخاص.

3-اشتكي من الراكب الذي بجانبك

بالطبع لا يمكنك فعل ذلكإلا إذا كان الراكب مزعجًا، ففي بعض الحالات يجد أفراد الطاقم أنفسهم عاجزين عن فعل أي شيء حيال الراكب المزعج، وهنا قد يعرضون عليك الجلوس في مقاعد الدرجة الأولى.

4-كن مرنًا

إذا فشلت في الحصول على تذكرة، لا مانع من وضع اسمك في قائمة الانتظار، فعادة يكافئ طاقم الطائرة أولئك الذين على لائحة الانتظار بمنحهم تذاكر الدرجة الأولى.

5-اربط موعد الرحلة بمناسبة معينة

طريقة غير مضمونة ولكن يمكنك تجربتها، أخبر أحد أفراد الطاقم أو موظفة المطار، أن عيد ميلادك اليوم، أو عيد زواجك أو أي مناسبة هامة، قد يقدمون لك ترقية مجانية، وأفضل خدعة اذا كنت برفقة زوجتك، أن تقولا أنكما في شهر العسل.

6- اشترك في نظام تجميع النقاط في شركة الطيران

توفر كثير من الشركات هذا النظام لمسافريها الدائمين، وذلك لتقديم فرصة الحصول على تذكرة مجانية في الدرجة الأولى، بمثابة نظام مكافآت، وهذا جيد لمن يسافر كثيراً ولمسافات بعيدة، فبمجرد أن يصل الى عدد نقاط معين، بحظى بترقية مجانية.

7-فقط اطلب ترقية

سلاح ذو حدين، اما سينزعج الموظف أو سيعجب بجرأتك في الطلب.

إعلان

إعلان

إعلان