إعلان

بالصور.. تصميم ثوري لمقاعد الطائرات يثير التساؤلات حول جدواه

11:01 م الخميس 19 أبريل 2018

تصميم ثوري لمقاعد الطائرات يثير التساؤلات حول جدوا

كتب- هشام عواض:

صممت شركة إيطالية تسمى "Aviointeriors"، مقاعد عامودية تسمح للمسافرين بوضع أقدامهم ضمن مساحة أكبر مقارنة بالمقاعد الاعتيادية على متن الرحلات الجوية، وبلا أي رسوم إضافية.

وما يميز هذه المقاعد أنها بشكل مستقيم كأنها تقف وقوفًا، وكُشف النقاب عن مقاعد "SkyRider 2.0" في معرض "Aircraft Interiors Expo 2018" في هامبورج في ألمانيا، ويهدف التصميم إلى مساعدة شركات الطيران لاستقطاب عدد ركاب أكثر على متن الرحلة الجوية، من خلال الحد في المساحة بين صفوف المقاعد، بحسب "سي إن إن".

وتُعتبر مقاعد "SkyRider2.0" نسخة جديدة ومحسنة من التصميم الذي كشفت عنه الشركة المصنعة في العام 2010، والذي لم ينجح حينها.

ووفقًا للشركة الألمانية،" فإن تصميم مقاعد "SkyRider 2.0" لرحلات الطيران القصيرة يضمن وضعية الركاب بشكل مستقيم، ما يسمح بتركيب المقعد في مساحة صغيرة، مع الحفاظ على راحة كافية.

ويقول متحدث باسم "Aviointeriors" إن تصميم هذه المقاعد يؤدي إلى زيادة عدد الركاب بنسبة 20%، مما يسمح بزيادة الأرباح لشركات الطيران.

وأشار الخبراء إلى أن التصميم الجديد قد يواجه العديد من العوائق، مثل عدم سرعة اخلاء الطائرة في حالة الطوارئ بسبب المساحة المحدودة، وعدم وجود أي مساحة تحت المقاعد لوضع الأغراض الشخصية.

فيديو قد يعجبك: