• هكذا يتم التخلص من بقايا طعام ومشروبات الطائرات

    04:10 م الأربعاء 11 أبريل 2018
    هكذا يتم التخلص من بقايا طعام ومشروبات الطائرات

    هكذا يتم التخلص من بقايا طعام ومشروبات الطائرات

    كتبت- بسمة أبوطالب:

    أدى انتشار وتداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي لصورة إحدى المضيفات وهي تعيد أكواب مليئة بالعصير إلى علبتها مرة أخرى، على خطوط مصر للطيران الجوية، إلى شعور كثير من الأشخاص بالقلق فيما يخص مدى نظافة وصلاحية الوجبات الغذائية المقدمة على متن الطائرات.

    وعندما يتعلق الأمر بطعام الطائرة، نعلم جميعًا أن الجودة والكمية تختلفان اختلافًا كبيرًا حسب مدة ودرجة الرحلة، وربما يتساءل كثيرون عن ما الذي يحدث للطعام والمشروبات غير المستخدمة؟ هل يتم التخلص منها أم يتم إعادة استخدامها في رحلات أخرى؟

    عند وصول الطائرات، تبدأ شركات التموين أو المسؤولة عن تحضير الطعام في تفريغ جميع عربات الطعام والقمامة من الطائرة، حيث يتم التخلص منه فورًا عند الوصول، ويشمل ذلك الوجبات المتبقية من الركاب، بالإضافة إلى عربات كاملة مليئة بالوجبات التي لم يتم استخدامها مطلقًا، بحسب موقع "airportlifestyle"، المختص بمعلومات السفر والسياحة.

    وذكر الموقع أن هناك قواعد صارمة تطبق على جميع الرحلات الجوية الدولية، والتي يتم فرضها، تجنبًا لانتشار وانتقال الأمراض عن طريق الغذاء من بلد إلى آخر.

    ويتم نقل الطعام المتبقي من على متن الطائرة إلى مبنى إدارة النفايات بالقرب من المطار، حيث يتم تدمير كل شيء في أفران كبيرة الحجم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان