• كيف تحافظ على لياقتك البدنية أثناء السفر؟

    10:04 م الجمعة 23 مارس 2018
     كيف تحافظ على لياقتك البدنية أثناء السفر؟

    كيف تحافظ على لياقتك البدنية أثناء السفر؟

    كتب- هشام عواض:

    الحافظ على اللياقة أمرًا هامًا، ويجب أن يكون جزء من نمط حياة الشخص اليومي، وحتى خلال السفر للعمل أو قضاء الإجازات، يمكنك أن تحافظ على لياقتك من خلال عدة أمور بسيطة.

    قال الكابتن ميسره مجدي، كابتن اللياقة البدنية وكمال الأجسام، إنه يجب على الشخص أن يحافظ على النظام الغذائي والتمرين، حتى خلال السفر، وهناك 4 نصائح أساسية سوف تساعده على ذلك:

     

    1- الابتعاد عن الأكل الضار بتطبيق نظام الصيام المتقطع IF

    تطبيق نظام الصيام المتقطع بأنك تصوم 12-16 ساعة منهم وقت النوم، وهذا يساعدك على أن تبتعد عن أي طعام من خارج المنزل، وفي الوقت المتبقي آخر اليوم تتناول وجبتين كبيرتين.

    ونظام الصيام المتقطع له فوائد في دعم وتسريع عملية حرق الدهون.

    وأثناء السفر من الأفضل أن يكون الصيام المتقطع 12 ساعة صيام من ساعات النوم و 12 ساعة أكل، بمعنى لو شخص ينام الساعة 11 بالليل وبيصحي 7 الصبح يفضل أن ياكل من 8 الصبح لـ 8 بالليل.

    ويُفضل أن يكون وقت الطعام في أكثر وقت تشتهي فيه الأكل وفي الغالب يكون في الليل أوالوقت الذي تأكل فيه مع أسرتك وأصدقاءك، أو خلال وقت التمرين المناسب لك لأن أفضل وقت تتمرن فيه في نظام الصيام المتقطع هو وقت الأكل.

     

    2- اختار الوجبات عالية البروتين

    عندما تكون مسافر لإنجاز عمل وتتحرك كثيرًا، ولا تجد وقتًا لإعداد الطعام ويكون أمامك فقط الوجبات السريعة، حينها سوف تكون مضطرًا لها، لكن عليك اختيار الوجبات الخفيفة عالية البروتين، لأن البروتين هو الذي يساعدك على بناء عضلاتك والحفاظ عليها.

    وقبل شراء المنتج عليك التحقق من القيم الغذائية به، وتجنب المنتجات غير المدون عليها القيم الغذائية، ويمكنك تناول مكمل بروتين بار كوجبة خفيفة، وممكن أيضاً أن تعتمد على صدور الرومي المدخن مع بعض المكسرات مثل عين الجمل واللوز وهكذا.

     

    3- حافظ على برنامجك التدريبي باستخدام تمارين بوزن الجسم

    عند السفر قد لا يتوافر لك فرصة ولا وقت للذهاب لـ"الجيم"، ويمكنك عويض هذا الأمر بأداء التمارين بوزن جسمك Workout، وإذا حافظت على آداء تمرين واحد على الأقل يوميًا لكل جزء من جسمك، سوف تحافظ على الكتلة العضلية والقوة العضلية التي وصلت لها قبل السفر. 

    وممكن تحصل على أكبر إستفادة عن طريق تقسيم عضلات الجسم لـ 3 أجزاء:

    -الدفع للجزء العلوي: مثل تمرين الضغط push-ups

    -السحب للجزء العلوي: مثل سحب الجسم على الباب Doorway Rows

    -الرجل: مثل تمرين الإسكوات والطعن Squats, Lunges

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان