إعلان

بالصور- طائرات كبار الشخصيات.. قصور طائرة في الهواء

03:00 م الجمعة 23 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

تجذب الطائرات الخاصة ومروحيات رجال الأعمال الأنظار، إذ إن هذه المنتجات الفخمة غالبًا ما تصنع بمواصفات توفر لهذه الفئة جميع وسائل الراحة الممكنة أثناء تواجدهم بين الغيوم، حيث تُعد طائرات كبار الشخصيات بمثابة مبان بأجنحة، أو طبقاً لوصف مجلات الأعمال مثل مجلة فوربس "قصور طائرة".

وتتمتع مروحيات كبار الشخصيات بتحسينات فريدة مقارنة بنظرائها مثل "تصميم المقصورة"، ولذلك، بدأ مصنعو الطائرات المروحية مثل "إيرباص هيليكوبترز"، و"بيل هيليكوبتر"، و"ليوناردو"، و"سيكورسكي" بتطوير تصاميم محددة لهذا القطاع، وفقًا لموقع "سبوتنيك".

أدى الطلب على المروحيات الفاخرة بتشجيع مصنعي الطائرات المروحية بتكوين شراكاتٍ مع مختلف العلامات التجارية الفاخرة من الدرجة الأولى التي ليس لها علاقة بقطاع الطيران حيث تعاونت "إيرباص هيليكوبترز" مع هيرمس ومرسيدس-بنز لإصدار مجموعة "AHC". بينما دمجت شركة "ليوناردو" بين عمالقة الأزياء فيرساتشي وكارل لاجرفيلد في مروحياتها.

هذا ويتوقع كبار الشخصيات أيضاً نظام ترفيهٍ ذكي. وهو "نظام يُمكن التحكم به باستخدام أجهزةٍ محمولة باليد، ولديها القدرة على تعديل البيئة مثل: الضوء، ودرجة الحرارة، وتعتيم النوافذ الإلكتروكرومية".

وفي هذا السياق أكد كولين هودجيز من "بيل هيليكوبتر" أن العديد من الزبائن يكتفون بمقصوراتٍ عملية حتى لو كانوا يمتلكون طائراتٍ مصممة بشكلٍ فاخر.. وغالباً ما يسود الجانب العملي على الديكور. ولذلك، تعد راحة المقصورة، وانخفاض مستوى الضجيج أمراً ضرورياً حتى إن كانت الرحلة قصيرة.

وأشار بوروز إلى أن "العديد من المسافرين من كبار الشخصيات ليس لديهم رغبة في ارتداء سماعات إلغاء الضجيج."

ولذلك، تفتخر "سيكورسكي" بمستويات الضوضاء المنخفضة لمروحيتها من طراز "S-76D"، بينما تسلط "بيل هيليكوبتر" الضوء على ميزة الاهتزازات المخففة المركزية في تصميمها الجديد لـ"بيل 25 ريلينتليس".

من جهتها قالت رئيسة قسم الـ"VIP" في "ليوناردو"، مانويلا بارباروسا إن "النمو الحضري وظهور المدن الكبرى يزيد الطلب على المروحيات،" موضحة أن "في مدنٍ مثل ساو باولو مثلاً، يستخدم الأشخاص الذين يستطيعون تحمل التكاليف المروحيات لرحلاتهم اليومية." ولذلك، اختيرت هذه المدينة البرازيلية لإطلاق خدمة "فوم"، وهي خدمة مروحية مدنية أنشأتها "إيرباص".

فيما تتحضر شركة "ليوناردو" لإطلاق "AW609"، أول طائرة "تيلتروتور" مدنية. وهي مروحية تعمل بتقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاهات، ولكنها تُستخدم فقط من قبل الجيش الأمريكي.

ويتوقع أن تُشمل طائرات الـ"تيلتروتور" ضمن مفاهيم مستقبلية أخرى، فضلاً عن استكشاف قطاع الطيران الدائم لإمكانيات جديدة للطائرات العمودية.

فيديو قد يعجبك: