إعلان

بالصور- إذا كنت تفكر في الهجرة.. تعرف على أسعد بلد في العالم

01:46 م الثلاثاء 20 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

20 مارس من كل عام، تحتفل 193 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ودولتين مراقبتين، و 11 إقليمًا، باليوم العالمي للسعادة، والذي بدأ الاحتفال به رسميًا في عام 2013.

ووفقًا لتقرير سنوي للأمم المتحدة، احتلت فنلندا هذا العام المركز الأول كأسعد بلد في العالم، متفوقة على النرويج التي تصدرت القائمة في العام الماضي.

ووفقًا لموقع " infopankki"، المختص بتقديم المعلومات عن فنلندا، يعرض "مصراوي" مجموعة من الأسباب التي أهلتها لتصدر تقرير السعادة العالمي.

1-جمهورية فنلندا، هي بلد شمالي يقع في المنطقة الفينوسكاندية في شمال أوروبا.

2-تعتبر فنلندا دولة أوروبية، وعاصمتها هي مدنية هلسنكي، وتحتل المرتبة الثامنة من بين الدول الأوروبية من حيث المساحة.

3-يبلغ عدد سكانها حسب إحصائيات البنك الدولي لعام 2016، 5.5 مليون نسمة، وبها فيما يقرب من 300،000 أجنبي ومقيم ذو أصول أجنبية.

4- يتركز معظم سكانها في المنطقة الجنوبية.

5- يتحدث شعبها اللغة السويدية، والفنلندية اللتان تعدان اللغتان الرسميتان للدولة.

6-بلغ الناتج المحلي الإجمالي لجمهورية فنلندا حسب تقديرات عام 2010، 183.095 مليار دولار أمريكي.

7-بلغ معدل البطالة فيها 9% حسب إحصائيات عام 2014م.

8-يعتمد اقتصادها على صناعة الإلكترونيات، والسيارات، والورق، والتعدين، والتجارة الخارجية، وقطاع إنتاج الأخشاب من الغابات.

9-يشتهر سكانها بلعبة "بيسابالو" الرياضية الوطنية التي تشبه رياضة البيسبول، بالإضافة إلى رياضة الفورمولا "الرالي"، وكرة القدم، وهوكي الجليد.

10-أول دولة في العالم تمنح جميع المواطنين البالغين الحق في الترشح للمناصب العامة.

11-تعتبر فنلندا من أفضل الدول أداءً في العديد من المقاييس، بما في ذلك التعليم، والقدرة التنافسية الاقتصادية، ونوعية الحياة، والتنمية البشرية.

والجدير بالذكر أن استطلاع الأمم المتحدة يعتمد على طرح سؤال بسيط على أكثر من 1000 شخص في أكثر من 150 دولة، يتعلق بقياس الناتج الإجمالي المحلي "للفرد الواحد"، والدعم الاجتماعي الذي يتلقاه، ومتوسط العمر المتوقع، وحرية الاختيار.

ولأن بلاد سعيدة تعني، مهاجرين سعداء، قدم تقرير الأمم المتحدة ولأول مرة هذا العام، بيانات عن سعادة المهاجرين في البلدان التي تستضيفهم، وجاءت فنلندا أيضاً في مقدمة هذه الدول.

فيديو قد يعجبك: